المغرب حقق “تقدما كبيرا” من أجل تعزيز استقراره ونموه (رئيس برلمان إقليم كانتابريا)

المغرب حقق “تقدما كبيرا” من أجل تعزيز استقراره ونموه (رئيس برلمان إقليم كانتابريا)

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 23:21

سانتاندير- قال رئيس برلمان إقليم كانتابريا (شمال غرب إسبانيا)، خوسيه أنطونيو كاخيكاس، يوم الخميس بسانتاندر، إن المغرب حقق “تقدما كبيرا” على طريق تعزيز استقراره ونموه في كافة المجالات.وأوضح المسؤول الإسباني، الذي ينتمي للحزب الشعبي والذي كان يتحدث خلال اجتماع مع وفد الحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقيادة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، إن إسبانيا تتابع عن كثب مسلسل الإصلاحات والتنمية الذي باشره المغرب في السنوات الأخيرة.

وأضاف إن “التقدم، الذي أحرزه المغرب في منطقة تشهد تشنجات، واضح ويتعين تشجيعه”، مشيرا إلى أن استقرار وتنمية المملكة تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لإسبانيا والاتحاد الأوروبي.

وأشاد، في هذا الصدد، بعلاقات التعاون الممتازة بين الرباط ومدريد في مختلف المجالات، مبرزا أن روابط الشراكة هذه ساعدت على رفع مستوى المبادلات التجارية وتنويع مجالات التعاون بين البلدين.

وانتهز رئيس برلمان إقليم كانتابريا، هذه المناسبة، للدعوة إلى حضور أكبر لمقاولات بلاده في السوق المغربية التي توفر فرصا استثمارية ضخمة.

ومن جهته، استعرض السيد لشكر والوفد المرافق له، خلال هذا الاجتماع، الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي باشرها المغرب، مشيرا إلى أن المسلسل الديمقراطي الذي أقيم بالمملكة “لا رجعة فيه”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.