آخر الأخبار
مشروع شركة (بومبارديي) بالدار البيضاء يقدم رؤية واضحة عن استراتيجيتها بإفريقيا (مسؤولة)

مشروع شركة (بومبارديي) بالدار البيضاء يقدم رؤية واضحة عن استراتيجيتها بإفريقيا (مسؤولة)

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 16:00

باريس – قالت السيدة سعاد المعلم الممثلة الرئيسة لاستراتيجية وتنمية الشؤون الدولية في إفريقيا لشركة (بومبارديي- آيروسبيس) الرائدة في قطاع الطيران، إن مشروع هذه الشركة بمدينة الدار البيضاء يقدم رؤية واضحة عن استراتيجيتها بإفريقيا .

وذكرت السيدة المعلم، في حديث نشر على موقع الأسبوعية الفرنسية “لوزين نوفيل”، أنه يرتقب فتح مصنع بومبارديي في المنطقة الحرة (ميدبارك) الواقعة قرب مطار الدار البيضاء، في الفصل الرابع من سنة 2014 ، مبرزة أن الشركة مستقرة في المغرب من خلال مصنع تم افتتاحه في السنة الماضية ويشغل مئة أجير .

وأشارت إلى أن شركة (بومبارديي) التي تؤمن بأن المستقبل موجود بإفريقيا، تسعى إلى أن تكون “حاضرة” بهذه القارة ، مسجلة أنه “بفضل المشروع الصناعي لمصنعنا المقبل بالدار البيضاء، نشرع بالفعل في تحقيق هذا الهدف”.

وأكدت “نحن منخرطون في مستقبل النقل الجوي بإفريقيا “، معتبرة أن “تحقيق التنمية الاقتصادية بالقارة يمر عبر الطيران الإقليمي “.

وحسب هذه المسؤولة، فإن المجموعة وعدت بتشغيل 850 أجيرا بالمغرب بحلول 2020 ، مشيرة إلى أن (بومبارديي) تتوفر على مخطط يتضمن تكوينا مستمرا لفائدة الأجراء في معهد مهن الملاحة الجوية بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.