77 قتيلا وناجي وحيد في حادث تحطم الطائرة العسكرية بأم بواقي (حصيلة رسمية)

77 قتيلا وناجي وحيد في حادث تحطم الطائرة العسكرية بأم بواقي (حصيلة رسمية)

الثلاثاء, 11 فبراير, 2014 - 21:33

الجزائر- خلف تحطم الطائرة العسكرية من نوع (هرقل سي 130)، يوم الثلاثاء، بنواحي ولاية أم البواقي (500 شرق الجزائر العاصمة) مقتل 77 شخصا ونجاة راكب عثر عليه مصابا بجروح بليغة.وذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الحادث الذي وقع فوق جبل فرطاس بعين مليلة بينما كانت الطائرة تهم بالهبوط في اتجاه مطار قسنطينة (حاضرة الشرق الجزائري)، نجم عن “الظروف الجوية السيئة السائدة في المنطقة، وكانت تقل 74 راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المتكون من 4 أفراد”، مضيفا أن الحادث خلف 77 ضحية وناج واحد تم نقله إلى المستشفى العسكري الجهوي بقسنطينة”.

وحسب البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية (واج)، فإن “الطائرة التي كانت في رحلة جوية قادمة من تمنراست باتجاه قسنطينة انقطع الاتصال بها في حدود الساعة (11 و37 د) صباحا” قبل أن يتم إرسال فرق بحث إلى المنطقة حيث تم تحديد مكان سقوطها.

وقد أعلن في الجزائر عن حداد وطني لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من يوم غد الأربعاء، ترحما على الضحايا الذين وصفهم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في برقية تعزية وجهها إلى نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، ب”شهداء الواجب”.

وتحطمت الطائرة وهي من نوع (هرقل سي 130) عندما كانت تستعد للهبوط على أرضية مطار قسنطينة.

وواجهت فرق الإنقاذ صعوبات في الولوج إلى مكان تحطم الطائرة في منطقة جبلية وعرة، فضلا عن سوء الأحوال الجوية وقوة الرياح وسقوط الثلج.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.