الجزائر “لا تفوت أية فرصة لنسف” الأولويات الأمنية الهامة بالنسبة للمجموعة الدولية (جو غريبوسكي)

الجزائر “لا تفوت أية فرصة لنسف” الأولويات الأمنية الهامة بالنسبة للمجموعة الدولية (جو غريبوسكي)

الجمعة, 7 فبراير, 2014 - 22:58

واشنطن – أكد الخبير الأمريكي المتخصص في الشؤون الأمنية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جو غريبوسكي، اليوم الجمعة ، أن الجزائر بمنعها المغرب من المشاركة في اجتماع المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، تكون قد أبانت عن مدى التزامها ب “نسف” الأولويات الأمنية التي تحظى بالأهمية القصوى لدى المجموعة الدولية.

وأوضح السيد غريبوسكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا القرار يدل على مدى التزام الجزائر بتقويض الأولويات الأمنية الهامة بالنسبة للمجموعة الدولية”، مشيدا بالولايات المتحدة وتركيا اللتين “أدانتا بشدة” هذا القرار المؤسف” باعتبارهما يضطلعان برئاسة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

ولاحظ هذا الخبير الأمريكي أن هذا الرد “يعد إشارة قوية من طرف الولايات المتحدة وتركيا اللتين تعترفان بأهمية التزام ومساهمة كل بلد عضو بهذه الهيئة الدولية التي تعنى بمكافحة التطرف الديني والإرهاب”.

يذكر أن الولايات المتحدة وتركيا أدانتا، في بلاغ لهما، قرار الحكومة الجزائرية بمنع وفد مغربي من المشاركة في اجتماع في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بالعاصمة الجزائرية، مؤكدتين على أن هذا القرار “يتعارض مع روح ومبادئ هذه الهيئة والمتمثلة في الانفتاح والاندماج”.

وعقب قرار الحكومة الجزائرية، سحبت الأمانة العامة للمنتدى دعمها المالي والإداري لتنظيم هذا الاجتماع بالعاصمة الجزائرية.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.