مراكش تحتضن الدورة الأولى لمنتدى “الصحة بإفريقيا”

مراكش تحتضن الدورة الأولى لمنتدى “الصحة بإفريقيا”

الخميس, 6 فبراير, 2014 - 9:55

مراكش- اجتمع، أمس الأربعاء بمراكش، مهنيون وخبراء في قطاع الصحة بالعديد من البلدان الإفريقية في إطار المنتدى الأول “للصحة بإفريقيا 2014″، الذي يشكل أرضية للتبادل والتعاون من أجل مواجهة التحديات الكبرى التي يعرفها قطاع الصحة بإفريقيا.

ويسعى هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من “إي كانفيرانس”، بشراكة مع وزارة الصحة، حول موضوع “الصحة بإفريقيا .. الدعامات الجديدة للتنمية”، إلى أن يشكل فضاء للتفكير وقوة اقتراحية لمواكبة الجهود التي تبذلها الدول لتطوير قطاع الصحة وتحسين الوضع الصحي بالقارة السمراء.
وأكد عدد من المتدخلين، خلال افتتاح أشغال هذا المنتدى، أن قطاع الصحة بإفريقيا يعاني من العديد من الاختلالات كما أظهرت ذلك إحصائيات المنظمة العالمية للصحة ومنظمات دولية أخرى.
وسجلوا أنه على الرغم من التطورات الجيدة التي تحققت، خلال العقود الأخيرة، في هذا المجال، من خلال التحسن الملموس لصحة السكان وارتفاع أمد الحياة، فإنها لا تزال غير كافية.

اقرأ أيضا

النرويج.. استعراض التجربة المغربية في مجال الانتقال الطاقي

الإثنين, 26 أغسطس, 2024 في 22:49

تم استعراض التجربة المغربية الرائدة في مجال الانتقال الطاقي، خلال مؤتمر أعمال البحار الشمالية، التي تنعقد حاليا في ستافنجر، بالنرويج.

المبادرة الأطلسية لجلالة الملك تفتح الطريق أمام البناء المشترك لمنطقة أوروبية-إفريقية كبرى (نائبة أوروبية فرنسية سابقة)

الإثنين, 26 أغسطس, 2024 في 21:00

قالت النائبة الفرنسية السابقة بالبرلمان الأوروبي، فلورنس كونتز، إن المبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس تفتح الطريق أمام البناء المشترك لمنطقة أوروبية-إفريقية كبرى.

صدور العدد الـ 81 من مجلة الدرك الملكي

الإثنين, 26 أغسطس, 2024 في 18:24

صدر، حديثا، العدد 81 من مجلة الدرك الملكي، الذي تناول عددا من القضايا والمواضيع، وفي مقدمتها “الأنشطة الملكية”، بالإضافة إلى ملف حول “النهج القائم على الكفاءة.. أسلوب التكوين داخل صفوف الدرك الملكي”.