آخر الأخبار
كأس ديفيس (المنطقة الأورو-إفريقية /المجموعة الثانية):منتخب لوكسبورغ يتقدم على المنتخب المغربي1-0

كأس ديفيس (المنطقة الأورو-إفريقية /المجموعة الثانية):منتخب لوكسبورغ يتقدم على المنتخب المغربي1-0

السبت, 1 فبراير, 2014 - 11:47

الرباط – تقدم منتخب لوكسبورغ على نظيره المغربي1-0 ،اليوم الجمعة، في المباراة الأولى عن الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية لكأس ديفيس 2014 لكرة المضرب (المنطقة الأورو-إفريقية)، التي تحتضنها ملاعب نادي السكك الحديدية بالرباط،على مدى ثلاثة أيام.

وحقق جيل مولير، الإمتياز لمنتخب لوكسمبورغ في المباراة الأولى فردي بعد تفوقه على المهدي جدي بثلاث جولات للاشيء 6-1 و7-6 (7-0) و6-4.

وسيلتقي غدا السبت في مباراة الفردي الثانية ، التي كانت مبرمجة ضمن منافسات اليوم الأول وتأجلت بسبب أمطار الخير التي تهاطلت على العاصمة الرباط ، هشام الخداري مع يوغو ناستازي .

وستقام يوم غد أيضا مباراة الزوجي حيث سيواجه الثنائي المغربي المتكون من المهدي جدي ويونس الرشيدي مع الثنائي من لوكسمبورغ الذي يضم جيل مولير وميك شيدويلير.

أما اليوم الثالث والأخير من هذه المسابقة (الأحد على الساعة الحادية عشرة صباحا)، فسيعرف إجراء مباراتي الفردي حيث سيواجه خضاري في المباراة الأولى مولير، فيما ينازل إيد مبارك في المباراة الثانية ناستازي .

وسيلتقي المنتخب المغربي في حال التأهل إلى الدور المقبل مع الفائز في اللقاء الذي سيجمع بين منتخبي الدانمارك وقبرص .

وتضم المجموعة الثانية لكأس ديفيس لكرة المضرب (المنطقة الأورو-إفريقية) بالإضافة إلى المغرب ولوكسمبورغ، كل من جنوب إفريقيا وموناكو و ليتوانيا و فنلندا و بلغاريا و البوسنة والهرسك و ايرلندا و روسيا البيضاء و مصر و مولدوفيا وقبرص والدنمارك.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد نجح في استعادة مكانته في المجموعة الثانية للمنطقة الأورو – إفريقية ضمن منافسات كأس ديفيس لكرة المضرب، وذلك بفضل تصدره المجموعة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة للمنطقة الإفريقية (البطولة المصغرة)، التي أقيمت على ملاعب نادي سماتش بالقاهرة شهر مايو الماضي عقب تحقيقه ثلاثة انتصارات على منتخبات مدغشقر والجزائر والكاميرن.

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.