الحكومة تقرر دعم سعر القمح اللين المستورد الموجه لإنتاج الدقيق الممتاز بهدف الحفاظ على ثمن الخبز العادي في أسعاره الحالية (بلاغ)

الحكومة تقرر دعم سعر القمح اللين المستورد الموجه لإنتاج الدقيق الممتاز بهدف الحفاظ على ثمن الخبز العادي في أسعاره الحالية (بلاغ)

الجمعة, 31 يناير, 2014 - 20:23

الرباط – أعلنت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، يوم الجمعة، أنه تم إصدار قرار مشترك بين وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة متعلق بدعم سعر القمح اللين المستورد الموجه لإنتاج الدقيق الممتاز.

وذكر بلاغ للوزارة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا القرار يندرج في إطار الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لدعم الدقيق الممتاز وبالتالي الحفاظ على ثمن الخبز العادي في أسعاره الحالية.

وأوضح المصدر ذاته أنه عهد إلى لجنة وزاراتية مختلطة مهمة تحديد مبلغ الدعم الجزافي الصافي عن كل قنطار مستورد وذلك مرتين في الشهر، مشيرا إلى أن هذه اللجنة عقدت اجتماعا يوم الجمعة وقررت تحديد مبلغ الدعم الجزافي الصافي في 82ر4 درهم عن كل قنطار مستورد بالنسبة للفترة الممتدة من 01 إلى 15 فبراير المقبل.

وأبرز البلاغ أن هذا الإجراء سيمكن من الحفاظ على ثمن الدقيق الممتاز حتى لا يتجاوز 350 درهم للقنطار عند خروجه من المطحنة بدون احتساب مصاريف النقل والتلفيف وبالتالي الحفاظ على ثمن الخبز العادي في 20ر1 درهم للوحدة.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.