مشروع التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة يكتسي أهمية قصوى في الحفاظ على المحيط البيئي (السيد الفاسي الفهري)

مشروع التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة يكتسي أهمية قصوى في الحفاظ على المحيط البيئي (السيد الفاسي الفهري)

الأربعاء, 29 يناير, 2014 - 16:42

قلعة السراغنة -أكد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد علي الفاسي الفهري أن مشروع التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة ، الذي تندرج في إطاره محطة معالجة المياه العادمة التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم انطلاقة أشغال إنجازها، يكتسي “أهمية قصوى” في الحفاظ على المحيط البيئي.
وقال السيد الفاسي الفهري ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذا المشروع الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل والذي ساهمت في تمويله الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، “سيمكن من إزالة التلوث بنهر أم الربيع”.
كما أكد السيد الفهري أن محطة معالجة المياه العادمة التي تم إطلاقها اليوم تعتمد أفضل التقنيات في هذا المجال وتمثل في تنقية الأفرشة البكتيرية ذات معالجة ثلاثية وتعتمد التطهير بواسطة الأشعة فوق البنفسجية.
وإضافة إلى محطة معالجة المياه العادمة، يهم مشروع التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة الذي يوجد في مرحلة إنجاز جد متقدمة، إعادة تأهيل وتوسيع شبكة التطهير السائل عبر وضع 28 كلم من القنوات، وبناء محطة للرفع، وإنجاز 1400 وحدة للربط بشبكة التطهير، وإنجاز 4 مفرغات للحمولات.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.