تجربة المغرب في مجال حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية محور دورة تكوينية لفائدة أطر من المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الليبي

تجربة المغرب في مجال حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية محور دورة تكوينية لفائدة أطر من المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الليبي

الأربعاء, 29 يناير, 2014 - 12:12

 

الرباط- ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان من 28 إلى 30 يناير 2014 بالرباط دورة تكوينية لفائدة أطر من المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الليبي، والتي تتمحور حول موضوع “التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية”.

وذكر المجلس في بلاغ له، اليوم الأربعاء، أن هذه الدورة التي يؤطرها أعضاء وأطر المجلس، تروم تقديم التجربة المغربية في مجال حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية عبر عروض وتمارين تطبيقية في مواضيع تتعلق بالصكوك والآليات الدولية والإقليمية لحماية حقوق الإنسان، ومبادئ باريس الناظمة لعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وحماية حقوق الإنسان : الرصد والتقصي.

كما تشمل هذه الدورة تقديم عروض وتمارين تطبيقية أخرى تهم زيارة أماكن الاحتجاز : المنهجية والتقنيات، ومعالجة الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، وطرق ووسائل متابعة التوصيات، ورصد أوضاع حقوق الإنسان من خلال وسائل الإعلام، وحماية حقوق الإنسان من خلال ملاءمة التشريعات الوطنية مع المعايير الدولية، والنهوض بحقوق المجموعات الهشة: المهاجرون الأجانب نموذجا، والتوثيق وإعداد التقارير، وإدماج بعد حقوق الإنسان في السياسات العمومية، وعرض فيديو حول جلسات الاستماع العمومية، وإعداد الملف المتعلق بالاعتماد لدى لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.