آخر الأخبار
الصحافة الوطنية تشيد ب”أسود الأطلس” وتثمن تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة

الصحافة الوطنية تشيد ب”أسود الأطلس” وتثمن تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة

الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 - 17:37

  الرباط – أشادت الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الاثنين، على اختلاف مشاربها، ب”أسود الأطلس” الذين دخلوا تاريخ كرة القدم في القارة السمراء من بابه الواسع بفوزهم المستحق على منتخب كوت ديفوار بهدفين للاشيء، من قلب  أبيدجان، وتأهلهم للمرة الخامسة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عن جدارة واستحقاق.

  فتحت عنوان بارز “بأبيدجان أسود كأنهم اللؤلؤ والمرجان .. ما أحلاه من مونديال بافتراس الأفيال .. درار أشعل الأنوار وبنعطية جاء بالميزة”، كتبت جريدة “المنتخب” نصف الأسبوعية الرياضية أن الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي إنجاز مهم، وقالت “أخيرا تحقق الحلم وعاد الأسود لموقعهم الطبيعي والمكانة التي تليق بهم بين كبار المنتخبات العالمية بالتواجد في مونديال روسيا”، مشيرة إلى أنه “أخيرا انتهت ما كانت تسمى العقدة الإيفوارية ليربح الفريق الوطني مكانته في الحدث الكروي الأرفع، فبأبيدجان جاء البرهان، برهان عودة الروح للأسود وبرهان التفوق وارتقاء الأداء الذي لاحت بشائره من أوييم الغابونية”.

   وأشارت إلى أن هذا التأهيل جاء ليغني ويعزز رصيد إنجازات هذه السنة بعد الفوز بعصبة أبطال إفريقيا والتأهل لكأس العالم بروسيا، مبرزة أنه تأكيد لحقيقة لا جدال فيها، وهي أنه عندما تتوفر الجدية والتسيير وتتوفر الإمكانيات لابد أن تكون النتيجة إيجابية.

  من جهتها، هنأت جريدة “الصباح” الشعب المغربي عامة والمنتخب المغربي خاصة، بهذا الفوز الذي يحق لأسود الأطلس الفخر به لأنهم أضحوا من بين المنتخبات التي ستتنافس في كأس العالم في السنة المقبلة.

  وأضافت، في افتتاحية تحت عنوان “سحر المستديرة”، “لقد”نجحت كرة القدم في ظرف أسبوعين في جعل ملايين المغاربة يتفاعلون معها، ويفرحون ويخرجون إلى الشوارع بتلقائية، بالاحتفال أولا بفوز الوداد بعصبة الأبطال الإفريقية السبت الماضي، وثانيا بتأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم 2018 بروسيا، أول أمس السبت”.

  وتحت عنوان عريض كتبت جريدة (العلم) “جابوها الرجال وأخرجوا الملايين من المغاربة إلى الشوارع للاحتفال .. هرمنا من أجل هذه الفرحة الهستيرية .. المغرب يجدد العهد مع المونديال”.

  وقالت (العلم) إنه في أمسية احتفالية رائعة أقنع فيها “أسود الأطلس وأمتعوا ورسموا التفوق نتيجة وأداء على رقعة المستطيل الأخضر لملعب هوفويت بوانيي بفوزهم البين على المنتخب الإيفواري بثنائية نظيفة”، مشيرة إلى المسار الجيد والنظيف للأسود في الإقصائيات “توج أسود الأطلس مسارا متميزا طيلة مباريات المجموعة الثالثة حيث أنهوا المنافسات في الصدارة بمجموع 12 نقطة بدون أن يتلقوا أي هزيمة، ولم يدخل شباكهم أي هدف مع تفوق خط الهجوم بتسجيله 11 هدفا”.

  من جانبها قالت صحيفة (المساء)، في افتتاحية بعنوان “هكذا صنعت الكرة إجماعنا الوطني”، “لقد حقق لاعبو المنتخب الوطني ليلة السبت إنجاز ا كبيرا، وحققوا مع هذا الانجاز حلم المغاربة  وبالتطلع إلى أفق أعلى كرويا، خصوصا وأن الخيبات والنكسات توالت في السنوات الأخيرة وجعلتنا في أسفل السلم الإفريقي بعد أن كنا فيما سبق من ضمن كبار القارة كرويا”.

  وأبرزت أن “اليوم لا أحد يتذكر أن كرة القدم المغربية عاشت في الأمس القريب نكسات واخفاقات بعد أن رفعتنا أهداف اللاعب درار وبن عطية إلى الأعلى، وقدمت إلى الكرة المغربية خدمة كبيرة لا تقدر بثمن .. لقد قالت للعالم إن كرتنا الوطنية اليوم بألف خير وقالت إن الكرة الوطنية لا تخلو من مبدعين على رقعة المستطيل الاخضر وفي المدرجات”.

  وأضافت الجريدة أن الأسود ضربوا عصفورين بحجر واحد بتحقيقهم لحلم التأهل، وانتزاع أول فوز على منتخب كوت ديفوار بملعبه وأمام أنصاره بثنائية نظيفة، مخصصة حيزا هاما للاعبين الذين صنعوا التأهل إلى المونديال الروسي، وقدموا أداء لافتا، ووظفوا مهاراتهم في خدمة المجموعة.

 

اقرأ أيضا

وزير الإعلام الفلسطيني يثمن جهود جلالة الملك لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:20

ثمن وزير الإعلام الفلسطيني أحمد عساف، اليوم الاثنين بالرباط، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة.

مراكش: الأديب المجري لاسلو كراسنا هوركاي يتسلم جائزة فورمنتور العالمية للأدب لسنة 2024

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:01

تسلم الأديب الروائي المجري المرموق لاسلو كراسنا هوركاي، نهاية الأسبوع بمراكش، جائزة “فورمنتور” العالمية للأدب برسم سنة 2024.

ارتفاع الإقبال على شبكة الطرق السيارة بالمغرب خلال الموسم الصيفي 2024 بحوالي 6 في المئة (بلاغ)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 18:55

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الاثنين، أن الموسم الصيفي 2024 تميز بإقبال كبير على شبكة الطرق السيارة الوطنية، بارتفاع يقارب 6 في المئة، مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2023.