آخر الأخبار
السيد مبدع : المغرب اختار الديمقراطية والانفتاح الاقتصادي من خلال دستور 2011

السيد مبدع : المغرب اختار الديمقراطية والانفتاح الاقتصادي من خلال دستور 2011

الثلاثاء, 28 يناير, 2014 - 20:29

الرباط – قال الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، يوم الثلاثاء بالكويت، أن المغرب اختار الديمقراطية والانفتاح الاقتصادي من خلال دستور 2011 ، لينطلق بعد ذلك تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في أوراش كبرى للإصلاح .

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد مبدع أبرز، خلال حفل افتتاح المؤتمر السنوي الخامس لشبكة معاهد ومراكز التدريب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد بالكويت من 28 إلى 30 يناير الجاري، أن الأوراش الكبرى التي باشرها المغرب تهدف إلى مواكبة التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها المغرب.

وأضاف السيد مبدع، خلال هذا المؤتمر الذي المنظم حول موضوع “الدولة وقدراتها البشرية : تحدي البناء في أزمنة التغيير”، أن المغرب عرف خلال السنين الأخيرة عدة إصلاحات تتوخى تحقيق إدارة حديثة ، من خلال برنامج يستند على تصور حديث لتدبير المرفق العمومي، ويجسد على أرض الواقع الالتزام الذي عبرت عنه الحكومة في نطاق برنامج متكامل ومندمج يؤسس لثقافة إدارية جديدة تهدف إلى الارتقاء بالمرفق العام إلى مستوى النجاعة والفعالية والمردودية العالية للقيام بواجباته المتمثلة في خدمة المواطنين ، من خلال محاور أساسية تروم إعادة الثقة بين المواطن والإدارة والحكامة الجيدة في التدبير العمومي وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وكان الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة مرفوقا خلال هذا المؤتمر، الذي عرف مشاركة على الخصوص عدد من الوزراء وسفراء دول عربية، بمديرة المدرسة الوطنية للإدارة بالنيابة السيدة نادية البرنوصي.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.