تنصيب العاملة الجديدة على عمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء

تنصيب العاملة الجديدة على عمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء

الثلاثاء, 28 يناير, 2014 - 20:03

الدار البيضاء – ترأس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي اضريس، يوم الثلاثاء، بالدار البيضاء حفل تنصيب السيدة حنان تاجاني التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملة جديدة على عمالة مقاطعة الحي الحسني.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ السيد الضريس العاملة الجديدة على الثقة التي حظيت بها من قبل جلالة الملك بتعيينها على رأس هذه العمالة، مبرزا أن هذا التعيين سيبعث دينامية جديدة عبر تعزيز الإدارة الترابية بفعاليات نسائية.
وأشار السيد اضريس إلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي للعمالة كجزء من مدينة الدار البيضاء التي تشكل قاطرة التنمية الحضرية على المستوى الجهوي والوطني، مبرزا مدى مساهمة هذه المقاطعة في التنمية التي تعرفها المدينة.
كما أكد الوزير على روح التكامل والتشارك بين جميع المتدخلين في تدبير الشأن المحلي، وذلك في إطار من الحوار والتواصل مع المواطنين بما يساهم في تفعيل التنمية المحلية ويكرس الحكامة الجيدة.
وذكر السيد اضريس ببعض الاختلالات التي تعرفها العمالة، داعيا في هذا السياق إلى اعتماد استراتيجية لهيكلة التعمير ومحاربة البناء العشوائي والعمل على تحقيق كل ما يوفر للمواطن شروط العيش الكريم.
كما أشاد السيد اضريس، خلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة الدار البيضاء الكبرى عامل عمالة الدار البيضاء السيد خالد السفير، والهيئة القضائية، والمنتخبون وعدد من الشخصيات، بالعامل السابق السيد محمد الكربوح لما قدمه من أعمال لهذه العمالة.

 

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تفند مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “الاعتداء من طرف موظف” (بيان توضيحي)

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 15:54

فندت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء الادعاءات المتداولة بخصوص تعرض سجين لـ “الاعتداء من طرف موظف”، مؤكدة أنها “ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة”.

الأردن .. انطلاق أشغال المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن بمشاركة المغرب

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 11:25

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بعمان أشغال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن، بمشاركة المغرب ممثلا بوزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد مهدي بنسعيد.

الحاجب: عندما تصبح الينابيع المائية نقط جذب رئيسية للسياح بالإقليم

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024 في 11:06

يفرض إقليم الحاجب نفسه خلال فصل الصيف الجاري الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة كواحة حقيقية للسياح الباحثين عن الانتعاش والراحة.