آخر الأخبار
تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي الجديد للدريوش

تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي الجديد للدريوش

الإثنين, 27 يناير, 2014 - 23:31

الدريوش – أشرف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، يوم الاثنين بالدريوش، على تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي الجديد السيد بنعيسى بويوزان.

وأبرز السيد التوفيق، في كلمة بالمناسبة، أهمية الدور الذي تضطلع بإمارة المؤمنين في حماية الملة والدين، والعمل على تحقيق الأمن والعيش الكريم والكرامة لأبناء الأمة المغربية، وذلك في إطار عقد البيعة.

وبعد أن أكد الوزير على ضرورة أن يتكلم العلماء “لغة ويسلكوا سلوكا ينتفع به الجميع” وأن يعملوا على “صيانة المساجد وأئمتها من كل هوى”، أبرز أهمية العمل الذي يقوم به هؤلاء العلماء من أجل تعزيز قيم وثوابت الأمة وتبليغ الرسالة المنوطة بهم.

من جانبه، سجل الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، السيد محمد يسف، أن الأمن المعنوي للأمة يكمن في محافظتها على قيمها وأخلاقها، مشيرا إلى أن من بين وظائف العلماء تعبئة الأمة لتبقى محافظة على ثوابتها وأصالتها.

وبعد أن أبرز أهمية الدور الذي تضطلع به المجالس العلمية في “تقريب التأطير الديني من المواطنين”، دعا السيد يسف العلماء إلى الحفاظ على موروث السلف وتنميته، وأن يكونوا في خدمة المواطنين، وسباقين لكل المبادرات التي تعود بالنفع على البلاد والعباد.

حضر حفل التنصيب، على الخصوص، عامل إقليم الدريوش السيد جمال خلوق، ومنتخبون وممثلو السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية، بالإضافة إلى عدد من الأئمة والوعاظ بالإقليم.

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.