تنصيب الرئيس الجديد للمجلس العلمي المحلي بالمضيق

تنصيب الرئيس الجديد للمجلس العلمي المحلي بالمضيق

الإثنين, 27 يناير, 2014 - 22:53

المضيق – ترأس وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، يوم الاثنين بالمضيق، حفل تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي الجديد لعمالة المضيق الفنيدق السيد توفيق الغلبزوري، خلفا للرئيس السابق المرحوم العلامة إسماعيل الخطيب.

وقال السيد التوفيق، في كلمة بالمناسبة، إن المغرب يعد نموذجا يقتدى به في تدبير الشأن الديني، والاهتمام بالعلم والعلماء، وذلك بفضل إمارة المؤمنين كنظام شرعي للأمة يحفظ الأمن والاستقرار والطمأنينة للمغاربة، وينخرط في الإصلاح ويتمتع بكامل المشروعية ويتولى إرادة التبليغ، في الوقت الذي تبحث فيه العديد من الأقطار على نظام صالح يقيهم الفتنة في الدين.

وأضاف أن المجالس العلمية، كمؤسسة علمية توارثها المغاربة وعزز نظامها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومنحها الوسائل لتفعيل برامجها في التبليغ، موكول إليها، وفق توجيهات إمارة المؤمنين، أمر حماية الملة والدين وحفظ الأعراض والكرامة الإنسانية وتحقيق الحقوق الاجتماعية لكل أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن من مسؤولية العالم عامة وأعضاء المجالس العلمية بشكل خاص الدفاع عن ثوابت الأمة، والعمل المتواصل من أجل الصلاح والإصلاح، وتبليغ الرسالة الدينية بمكارمها وأركانها، وتأطير الناس عملا بالدين الإسلامي، الذي هو مصدر الخير والطمأنينة، كما موكول إليها مواجهة كل أشكال الفتنة والغلو ونشر الفضيلة والتسامح.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.