الدار البيضاء .. وفاة محمد التبر أحد قيدومي مهنة المحاماة بالمغرب

الدار البيضاء .. وفاة محمد التبر أحد قيدومي مهنة المحاماة بالمغرب

الإثنين, 27 يناير, 2014 - 22:12

الدار البيضاء – علم لدى هيئة المحامين بالدار البيضاء أن السيد محمد التبر، قيدوم المحامين بهيئة الدار البيضاء، قد توفي يوم الاثنين بفرنسا، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وكان الراحل من أبرز المحامين بالدار البيضاء كما كانت مرافعاته قوية وحاضرة في أهم وأكبر القضايا التي شهدتها ردهات محاكم العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وأوضحت السيدة نسرين رودان، عن نادي المحامين بالمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفقيد، الذي يعد مدرسة وقدوة لأجيال من المحامين، شارك في أغلب المحاكمات لملفات كبرى، وعرف بمهنيته العالية.

ويعد الفقيد، الذي كان يرفض الترشح لمنصب نقيب المحامين على الرغم من كفاءته، من أوائل المغاربة الذين زاولوا مهنة المحاماة (23 دجنبر 1955).

ولم تمنعه انشغالاته المهنية الكبيرة من إيلاء الجانب الفكري أهميته، حيث حرص على تخصيص وقت لتنشيط العديد من الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية لفائدة المحامين الشباب، وتميزت محاضراته، التي كانت تنظم بالدار البيضاء والعديد من المدن المغربية، بإقبال كبير من لدن المهتمين بالقانون والقضاء.

وأضافت رودان أن الراحل محمد التبر، الذي كان يحظى بمكانة بارزة بين زملائه الذين يحرصون على مناداته ب”النقيب”، شكل مدرسة لتلقين أسس وقواعد مهنة المحاماة، خاصة للمتمرنين والممارسين.

 

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.