تنصيب الوالي الجديد لجهة الشاوية – ورديغة السيد محمد مفكر

تنصيب الوالي الجديد لجهة الشاوية – ورديغة السيد محمد مفكر

الإثنين, 27 يناير, 2014 - 11:56

سطات- ترأس وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، مؤخرا، حفل تنصيب السيد محمد مفكر الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا جديدا على جهة الشاوية – ورديغة عاملا على إقليم سطات.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، أكد السيد العلمي على الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بهذه الجهة ذات الموقع الجغرافي المتميز والإمكانيات الاقتصادية الكبيرة خاصة في مجالات الفلاحة والصناعة.

وهنأ الوزير الوالي الجديد على الثقة التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة بتعيينه على رأس الجهة ، مشيدا بالمؤهلات الكبيرة والجدية التي أبان عنها خلال مسيرته الإدارية وكذا المسؤوليات التي أنيطت به خلال تجربة متميزة أبان خلالها عن مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه من قبل جلالة الملك.

وذكر السيد العلمي أن استغلال الإمكانيات التي تزخر بها الجهة وتسريع وتيرة الاستثمار رهين بنهج مقاربة مندمجة وتشاركية تجمع بين متطلبات التنمية المستدامة والحاجيات الاجتماعية .

وأكد، في السياق نفسه، على ضرورة العمل وفقا للرؤية الملكية السامية من أجل استكمال أسس النموذج الديمقراطي والتنمية، مشيرا إلى الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة في الجهة خاصة في مجال التنمية الاقتصادية والتي مكنت من احتلالها مكانة خاصة تجعل منها قطبا اقتصاديا بامتياز .

وأبرز السيد العلمي المشاريع الكبرى للجهة خاصة تأهيل المناطق المخصصة للأنشطة الاقتصادية التي هي في طور الإنجاز وكذا التنوع الثقافي والجوانب التراثية والمعمارية للجهة التي من شأنها تعزيز فرص الاستثمار بالمنطقة.

ودعا الوزير، بمناسبة حفل التنصيب الذي حضره رئيس المجلس العلمي المحلي والهيئة القضائية وعمال أقاليم الجهة والمنتخبون المحليون ورؤساء المصالح الخارجية وممثلو السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني، المسؤولين بالإدارة، برئاسة الوالي الجديد، إلى اعتماد مبادئ الانفتاح والقرب من المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم وانشغالاتهم.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.