آخر الأخبار
مشروع تهيئة “سوق الصالحين” سيمكن من إعادة إيواء حوالي 1400 تاجر ينشطون حاليا بموقع المشروع

مشروع تهيئة “سوق الصالحين” سيمكن من إعادة إيواء حوالي 1400 تاجر ينشطون حاليا بموقع المشروع

الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2017 - 18:33

سلا – أكد المدير العام لشركة “الرباط الجهة للتهيئة” السيد عبد الرحمان إفراسن اليوم الثلاثاء، أن تهيئة “سوق الصالحين” بسلا تعد مشروعا ذا حمولة اجتماعية قوية سيمكن، عند استكماله من إعادة إيواء حوالي 1400 تاجر ينشطون حاليا بموقع المشروع ويعملون في ظروف صعبة.

وأوضح السيد إفراسن، في تصريح للصحافة بمناسبة إعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، انطلاقة تهيئة “سوق الصالحين” بمقاطعة تابريكت أن هذا المشروع، سيساهم أيضا في تنظيم هؤلاء التجار ضمن بنية جديدة تستجيب لمعايير الجودة والسلامة الصحية والأمن.

ويهم هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة 23 هكتارا، بناء مركب تجاري (968 محلا تجاريا)، وإنجاز سوق مركزي (391 محلا تجاريا)، وتهيئة وتسويق تجزئة سكنية، وإنجاز ملاعب للقرب وتهيئة فضاءات خضراء، وأماكن مخصصة لركن السيارات.

وأضاف السيد إفراسن أن هذا المشروع يعد ثمرة شراكة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومجلس جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعمالة سلا وجماعة سلا.

ويروم هذا المشروع السوسيو- اقتصادي، الذي رصد له غلاف مالي تقديري قيمته 305 مليون درهم، النهوض بظروف اشتغال التجار، والعمل على استقرار الباعة المتجولين، والقضاء على البنايات العشوائية، وتحرير الطرق والفضاءات العمومية، والارتقاء بجمالية المشهد الحضري.

 

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية