المساعدة الطبية العاجلة الموجهة لجمهورية مدغشقر تصل إلى أنتاناناريفو

المساعدة الطبية العاجلة الموجهة لجمهورية مدغشقر تصل إلى أنتاناناريفو

الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2017 - 17:19

أنتاناناريفو-  وصلت، بعد زوال اليوم الثلاثاء لمطار أنتاناناريفو، المساعدة الطبية العاجلة التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية بنقلها إلى جمهورية مدغشقر، إثر وباء الطاعون الذي يعرفه هذا البلد الافريقي الشقيق.

وتم تسليم هذه المساعدة الإنسانية، التي نقلت إلى مدغشقر على متن ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الملكية، للسلطات الملغاشية من قبل سفير صاحب الجلالة في مدغشقر محمد بنجيلاني، بحضور الوزير الأول أوليفيي ماهافالي سولوناندراسانا، ووزير الشؤون الخارجية هنري راباري-نجاكا، ووزير الصحة لالاتيانا أندرياماناريفو، ووزير الاتصال لوران راهاجاسون.

    وتأتي المساعدة، التي تتكون من 34 طنا من الأدوية والمعدات الطبية وتجهيزات الحماية المطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية، دعما لآلية مكافحة وباء الطاعون، التي أحدثتها حكومة جمهورية مدغشقر.

    كما تندرج هذه الهبة الطبية في إطار علاقات الصداقة والتضامن بين المملكة المغربية وجمهورية مدغشقر، والتي دخلت طورا نوعيا جديدا إثر الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذا البلد الشقيق في نونبر 2016.

    ويعد التضامن الفعال للمملكة المغربية مع جمهورية مدغشقر تجليا ملموسا للتعبئة والالتزام الثابتين للمملكة اتجاه البلدان الإفريقية الشقيقة وشعوبها.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.