آخر الأخبار
تنصيب عامل إقليم الفحص-أنجرة الجديد

تنصيب عامل إقليم الفحص-أنجرة الجديد

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 10:34

طنجة- ترأس وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، السيد امحند العنصر، يوم أمس الخميس بطنجة، حفل تنصيب السيد حميد الشرعي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الفحص-أنجرة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، أبرز السيد العنصر، في كلمة بمناسبة حفل التنصيب، العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذا الإقليم، الذي يحتضن مشاريع تنموية كبرى ذات بعد وطني ودولي، بما في ذلك المركب المينائي والصناعي واللوجيستيكي لطنجة والمدينة الجديدة الشرافات ومصنع “رونو” والمناطق الصناعية الجديدة،مشيرا إلى أن هذا الإقليم، الذي يغلب عليه الطابع القروي، أصبح قطبا حقيقيا للتنمية بالجهة الشمالية وبوابة إلى المغرب، خاصة بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج.

وأضاف السيد العنصر أن التطور والنمو السريعين لهذه المنطقة يطرح كذلك عددا من التحديات، التي تتطلب تضافر جهود جميع المتدخلين لتحقيق الأهداف المسطرة لهذا الإقليم وتعزيز دينامية التنمية الاقتصادية والاجتماعية به.

وفي هذا السياق، دعا السيد العنصر كافة المتدخلين وفعاليات الإقليم إلى تقديم يد المساعدة للسيد حميد الشرعي، منوها بخصاله الشخصية والمهنية والخبرة التي راكمها في مجال الحكامة الترابية.

كما أثنى السيد العنصر على الجهود التي بذلها السيد محمد بنريباك، العامل السابق لإقليم الفحص–أنجرة والخدمات التي قدمها لتنمية المنطقة.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.