المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم عبد الله الوزاني

المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنعي المقاوم عبد الله الوزاني

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 14:24

الرباط – نعت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المقاوم عبد الله الوزاني، الذي وافته المنية يوم الأحد الماضي بمدينة وجدة.
وأوضح بلاغ للمندوبية أن المقاوم الراحل، الذي ازداد سنة 1919 بمدينة وجدة، انخرط منذ رعيان شبابه في العمل الوطني، حيث كان من المشاركين في انتفاضة 16 غشت 1953 بمدينة وجدة، مضيفا أنه نظرا لنشاطه السياسي، تعرض لعدة مضايقات من قبل السلطات الاستعمارية وصدر في حقه حكم بالإعدام من المحكمة العسكرية بوجدة حيث ذاق شتى أنواع التعذيب والتنكيل والاضطهاد.
وأضاف أن اسم الراحل سيظل مبعث فخر واعتزاز وقدوة في الالتزام والوفاء والتفاني في خدمة الوطن والدفاع عن مقدساته الدينية وثوابته الوطنية، وأنه حمل طيلة مسيرته النضالية رسالة تحرير الوطن بإكبار وعزة وشهامة.
كما خلف الراحل، يضيف البلاغ، مسيرة وطنية مخضلة بالبذل والعطاء والسخاء واسترخاص النفس والنفيس نصرة للحق وإعلاء لراية الوطن، مساهما بذلك في تكريس الحس الوطني في صفوف معايشيه ومجايليه وفي أوساط الناشئة والشباب والأجيال الجديدة.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.