نائب وزير الشؤون الخارجية السعودي يشيد بجهود جلالة الملك من أجل حماية المقدسات الإسلامية في القدس

نائب وزير الشؤون الخارجية السعودي يشيد بجهود جلالة الملك من أجل حماية المقدسات الإسلامية في القدس

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 19:51

مراكش – أشاد نائب وزير الشؤون الخارجية السعودي، الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الجمعة بمراكش، بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس للجنة القدس، لحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

كما أشاد الأمير عبد العزيز بن عبد الله، في كلمة خلال اجتماع عقده وزراء خارجية الدول الأعضاء بلجنة القدس في إطار الدورة 20 للجنة القدس، بالجهود التي ما فتئ يضطلع بها جلالة الملك للوقوف في وجه الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية على يقين بأن جلالته، وبحكمته وحسن إدارته، قادر على بلورة خطة موضوعية لحماية هذه المدينة المقدسة.

وفي هذا الصدد، ذكر بأن جميع القرارات الإسرائيلية أكدت أن قضية القدس تشكل جوهر قضية فلسطين التي هي جوهر الصراع العربي الإسرائيلي، مؤكدا أن السلام الشامل والعادل لن يتحقق إلا بعودة مدينة القدس الشريف إلى السيادة الفلسطينية باعتبارها عاصمة دولة فلسطين.

وسجل أن العالم العربي والإسلامي يوجد اليوم أمام منعطف تاريخي كبير أمام ما يجري في مدينة القدس الشريف، داعيا المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته لاتخاذ التدابير اللازمة والفعالة لحمل إسرائيل على التقيد بقرارات الأمم المتحدة لمنعها من إجراء أي تغيير جغرافي أو سكاني في مدينة القدس وإلزامها بوقف وإزالة جدار الظلم والفصل العنصري الذي تقوم به في مدينة القدس.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.