افتتاح السنة القضائية الجديدة الثلاثاء المقبل بالرباط

افتتاح السنة القضائية الجديدة الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 13:43

الرباط- يفتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، يوم الثلاثاء المقبل على الساعة العاشرة صباحا بمقر المحكمة بالرباط، السنة القضائية الجديدة، وذلك في إطار الرعاية السامية الموصولة التي تحظى بها أسرة القضاء من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبإذن سامي من جلالته.وأوضح بلاغ لمحكمة النقض، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن “هذه الجلسة الرسمية تعتبر تقليدا قضائيا راسخا يتولى من خلاله الرئيس الأول لمحكمة النقض التعريف بالأنشطة القضائية والثقافية والإدارية المختلفة لهذه المؤسسة طيلة السنة القضائية المنصرمة”.

كما تشكل هذه الجلسة – حسب البلاغ – مناسبة لاستعراض الجهود المبذولة لتكريس آليات الحكامة الجيدة وتحقيق الأمن القضائي وفرصة للتقييم الموضوعي لدرجة النجاعة والمردودية ومستوى الخدمات القضائية ومناسبة لإبراز الأهداف الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية من أجل الوصول إلى محكمة نقض قريبة من المواطن وفي خدمته.

وأضاف المصدر ذاته أن افتتاح هذه السنة يأتي في سياق الالتزام بالتفعيل الجاد والمسؤول للمضامين الحقوقية المتقدمة التي جاءت بها الوثيقة الدستورية وتسريع وتيرة الأوراش والإصلاحات الكبرى من أجل تكريس دولة الحق والمؤسسات في إطار من المواطنة والكرامة والوحدة والسيادة.

وأشار إلى أن فعاليات هذا الحدث ستبث مباشرة على الموقع الالكتروني لمحكمة النقض.

وأضاف بلاغ محكمة النقض أنه بالموازاة مع افتتاح السنة القضائية الجديدة وبهدف حفظ الذاكرة القضائية، ستقام فعاليات المتحف القضائي لمحكمة النقض ستعرض من خلالها مجموعة من الوثائق والسجلات والأدوات ذات الأبعاد التاريخية والقضائية الهامة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.