آخر الأخبار
انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس يبرز وقوف الأمة الإسلامية مجتمعة في وجه آلة التهويد الإسرائيلي (مؤسسة الأقصى للوقف والتراث)

انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس يبرز وقوف الأمة الإسلامية مجتمعة في وجه آلة التهويد الإسرائيلي (مؤسسة الأقصى للوقف والتراث)

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 8:27

مراكش – أكد الناطق الإعلامي باسم “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” الفلسطينية، محمود أبو عطا، يوم الخميس، أن انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس التي تحتضنها مراكش يومي 17 و18 يناير الجاري، يبرز وقوف الأمة الإسلامية مجتمعة في وجه آلة التهويد الإسرائيلي.
وقال السيد أبو عطا، في تصريح لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية (ميدي 1)، إن هذه الدورة التي تنعقد تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تبعث “رسالة واضحة بأن الأمة الإسلامية، وفي مقدمتها المغاربة، مجتمعة للدفاع عن أولى القبلتين في وجه آلة التهويد والاستيطان الإسرائيلية”.
وبعدما أبرز أن المسجد الأقصى “يمر بأخطر المراحل”، وفي وقت تخوض فيه حكومة نتنياهو حملة ترمي لتفعيل مخطط تقسيم المسجد الأقصى المبارك، أكد السيد أبو عطا أن اجتماع لجنة القدس يشكل فرصة لتكريس تعزيز صمود المقدسيين الذين يواجهون آلة التهويد الإسرائيلية.
وفي تعليقه على حضور مبعوثين رفيعي المستوى، يمثلون الدول الأعضاء الدائمة بمجلس الأمن، والاتحاد الأوروبي، وحاضرة الفاتيكان، والأمم المتحدة والجامعة العربية، في هذه الدورة، أكد السيد أبو عطا أن هذا الحضور يعكس اهتمام هذه الجهات بالوضع في القدس المبارك، مبرزا أن اجتماع لجنة القدس سيشكل مناسبة لإطلاع هؤلاء المبعوثين، مجددا، على حجم المخاطر والاعتداءات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.
وخلص السيد أبو عطا إلى أن يشكل اجتماع لجنة القدس انطلاقة جديدة لعمل وتعاون وثيق من أجل نصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك، معربا عن الأمل في أن يخرج هذا الاجتماع ب”قرارات هامة وعملية لأن القدس تستغيث الأمة الإسلامية، والشعب الفلسطيني ينتظر الكثير لحماية المسجد الأقصى المبارك”.
ويندرج انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس في إطار الجهود والمساعي التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يقوم بها لدى الدول والأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية، وكذا لدى البلدان دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي، من أجل إبراز الأهمية الخاصة التي تكتسيها قضية القدس الشريف بالنسبة للعالمين الإسلامي والمسيحي.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.