آخر الأخبار
المغرب ضيف شرف معرض “بال موبا2015 ” بسويسرا

المغرب ضيف شرف معرض “بال موبا2015 ” بسويسرا

الثلاثاء, 14 يناير, 2014 - 9:00

الرباط – أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي،  المكلفة بالتجارة الخارجية أن أنه تمت دعوة المغرب للمشاركة كضيف شرف في الدورة ال99 للمعرض الدولي “بال موبا 2015” التي ستنظم في الفترة ما بين 6 و15 فبراير القادم.
وأوضح بلاغ للوزارة اليوم الاثنين، أن هذه الدعوة وجهت للمغرب بمناسبة لقاء جمع بمقر الوزارة بالرباط بين وفد سويسري يضم على الخصوص سفير سويسرا بالمغرب بيرتراند لويس والوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية محمد عبو.
ونوه السيد عبو بالاهتمام الذي توليه سويسرا للمغرب، مبرزا أن هذا الحدث سيشكل مناسبة مواتية لتقديم صورة المغرب في أقدم معرض “للجمهور العريض” بسويسرا وإبراز تنوع التراث الثقافي والصناعة التقليدية والمنتوج السياحي المغربي للساكنة المحلية.
وأبرز البلاغ أن الوزير أعرب عن رغبة المغرب في تعزيز العلاقات الثنائية ، خاصة في المجالين السياسي والاقتصادي، مسجلا أن مستوى المبادلات التجارية بين البلدين يبقى  “متواضعا الى حد ما”.
ودعا السيد عبو الجانب السويسري إلى الاستفادة بشكل مكثف من المؤهلات التي يزخر بها المغرب، موضحا أنه بإمكان الاتحاد السويسري أن يراهن على الموقع الجغرافي للمغرب وقربه من أوروبا بهدف نسج علاقات اقتصادية وتجارية “أكثر عمقا “.
وذكر، من جهة أخرى، أن المغرب اختار تنويع اقتصاده عبر إطلاق العديد من الاستراتيجيات القطاعية ، الرامية إلى إرساء أسس اقتصاد مستقر يتسم بنمو مضرد مع معدل تضخم ضعيف.

اقرأ أيضا

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.