رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع نائب رئيس برلمان كوريا الجنوبية

رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع نائب رئيس برلمان كوريا الجنوبية

الإثنين, 13 يناير, 2014 - 13:02

الرباط – أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع نائب رئيس برلمان كوريا الجنوبية السيد بارك بيانغسوغ.واستعرض السيد بيد الله ، خلال هذا اللقاء، مسلسل الإصلاحات العميقة والمهيكلة وكذا الأوراش التنموية المفتوحة التي يرعاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت المغرب من تحقيق انتقال ديمقراطي سلس وتشاركي أرسى دعائم دولة القانون والمؤسسات.
وأكد رئيس مجلس المستشارين للمسؤول الكوري الجنوبي والوفد المرافق له أهمية المقترح المغربي لإقامة حكم ذاتي بالأقاليم الجنوبية كحل عادل ودائم لإنهاء النزاع المفتعل بهذه الأقاليم تحت السيادة الوطنية والترابية للمملكة مما سيفتح آمالا واعدة أمام جميع سكان هذه المنطقة لتدبير شؤونهم بأنفسهم، مشيرا الى الأبعاد الإنسانية والاقتصادية والأمنية المرتبطة بهذه القضية.
وعلى الصعيد البرلماني، أبرز السيد بيد الله مميزات وخصوصيات الثنائية البرلمانية المغربية وتجربة مجلس المستشارين في مجالات التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العامة والدبلوماسية البرلمانية في ظل دستور 2011.
من جهته، أشاد نائب رئيس برلمان كوريا الجنوبية بمستوى العلاقات التي تجمع بين المملكة وبلاده ، مثمنا التطور الاقتصادي والاستقرار السياسي الذي يشهده المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وبخصوص قضية الصحراء المغربية، أكد السيد بارك بيانغسوغ أن بلاده تدعم المجهودات المبذولة من قبل المملكة لإحلال السلم بالأقاليم الجنوبية في إطار الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.