النجمة البريطانية إيلي كولينغ تتألق في أولى أمسيات مهرجان موازين 2017

النجمة البريطانية إيلي كولينغ تتألق في أولى أمسيات مهرجان موازين 2017

السبت, 13 مايو, 2017 - 19:28

 (عفاف رزوقي)

 

    الرباط – تألقت النجمة البريطانية إيلي غولدينغ، أمس الجمعة، في حفل عانق سماء الرباط بمنصة السويسي العالمية، وذلك في إطار أولى أمسيات النسخة 16 من مهرجان موازين-إيقاعات العالم (12-20 ماي).

   وكان اختيار “الديفا” البريطانية صائبا، عندما قررت أداء أول حفل لها، خلال هذه السنة، بمهرجان موازين – إيقاعات العالم، حيث أدت عرضا فنيا متميزا سيبقى راسخا في أذهان الشغوفين بفنها الذين وفدوا بكثرة لتشجيع فنانتهم المفضلة.

   وكانت النجمة البريطانية قد أعربت، خلال ندوة صحفية سبقت عرضها الفني، عن سعادتها وفخرها بكونها ستفتتح مهرجان “موازين- إيقاعات العالم” 2017، بأول حفل لها بالمغرب.

   وفي جو ماتع وبهيج، رقصت وغنت الفنانة البريطانية طيلة أمسية العرض، مهدية جمهورها، المتألف من الشباب والمراهقين أساسا، لحظة رائعة بامتياز.

   وبعفويتها وإشراقتها المعهودتين، توجهت الأنظار، كل الأنظار ، إلى المتألقة إيلي غولدنغ، التي ألحقت كل أغنية من أغانيها برقصات حيوية وحركات مرتجلة، بالإضافة إلى صوتها الشجي الذي شد انتباه الجمهور وانتزع تصفيقاته الحارة.

   وبدأت الفنانة، التي ظهرت في حلة سوداء، عرضا فنيا صاخبا لجمهور جنوني على إيقاع أنغام الإلكترو-بوب من أغنيتها الشهيرة “أفتر تايست” المقتبسة من ألبومها الأخير “دليريوم”.

   وقدمت الفنانة البريطانية ، على التوالي، أشهر أغانيها مثل “لايتس” و”دونت نيد نوبودي” و”براديس” و”آني تينغ كان هابين” أو “سومتين إن تي واي يو موف”.

    كما تراقصت الفنانة والجمهور على إيقاع أغان عالمية “آي نيد يور لوف” و”أوتسايد” مع الديدجي البريطاني الشهير كالفين هاريس، قبل أن تؤدي لأول مرة أغنيتها الجديدة “فيرست تايم”، وهي نتاج تعاون مع الديدجي النرويجي ذائع الصيت “كايغو”.

   وبالإضافة إلى هذه الأنغام الاحتفالية، وقعت غولدنغ عرضها، في جو مؤثر، بقصائد مؤثرة من قبيل “آرمي”، التي تتغنى بالصداقة، و”ديفوشن”.

   ولم تكتف الفنانة البريطانية بالغناء فقط، بل تقمصت دور العازف على القيثارة كفنانة “روك” تارة، وعازفة على آلات إيقاعية تارة أخرى.

   وتركت غولدينغ أفضل ما لديها إلى نهاية الحفل، حيث ألهبت المنصة بأغنيتها العالمية “بورن” التي رددها جمهورها، قبل أن تختتم عرضها المتميز بأغنية “لوف مي لايك يو دو”.

   ولم يفت إيلي غولدينغ أن تتقدم بامتنانها جمهور موازين على الاستقبال الحار الذي خصصه لها، معربة عن أملها في لقاء الشغوفين بها من المغاربة في القريب العاجل.

   وتعد إيلي غولدينغ ، التي بلغت مبيعات ألبوماتها 30 مليون ألبوم، إحدى الفنانات البريطانيات الأكثر شهرة.

    وتحضر غولدينغ بوفرة على شبكات التواصل الاجتماعي، ولديها حاليا 13 مليون مشترك على أنستغرام، و13 مليون معجب على فايسبوك، وأزيد من ستة ملايين على فولوويرز وتويتر.

    وقد صنعت الفنانة البريطانية لنفسها مكانا استثنائيا في عالم الموسيقى، من خلال أغانيها من صنف الإلكترو -بوب التي حققت نجاحا ساحقا منذ ألبومها الأول سنة 2010، وراكمت الجوائز العالمية واعترافا من النقاد ومن الجمهور على السواء.

    ويشكل مهرجان موازين ايقاعات العالم، الذي رأى النور سنة 2001، موعدا رئيسيا لعشاق الموسيقى بالمغرب.

    ويقترح موازين، الذي استقطب أزيد من مليوني شخص خلال دورتيه السابقتين، كثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بحسب المنظمين، برمجة غنية تجمع بين كبار نجوم الفن العالمي والعربي، ويجعل بذلك من مدينتي الرباط وسلا أرضية للقاءات استثنائية بين الجمهور وعدد من مشاهير الفنانين، من مغاربة وعرب وافارقة وأجانب.

اقرأ أيضا

المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان تطلع على الأضرار التي خلفتها الفيضانات الأخيرة بواحات طاطا

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 16:53

قامت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، لطيفة اليعقوبي، بزيارة ميدانية إلى إقليم طاطا يومي الجمعة والسبت الماضيين لتقييم الأضرار المسجلة على مستوى العديد من الواحات إثر الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

انطلاق أشغال مؤتمر دولي بدبي حول مستقبل الضيافة بمشاركة المغرب

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 16:14

انطلقت اليوم الاثنين بدبي ، فعاليات مؤتمر دولي حول مستقبل الضيافة في العالم ، بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والخبراء وصناع القرار في مجال الضيافة ، ضمنهم وفد مغربي ، برئاسة وزيرة السياحة ، فاطمة الزهراء عمور.

قطاع إغاثة المركبات.. تعميم النظام المعلوماتي للخدمات عن بعد ابتداء من 25 أكتوبر (وزارة)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 14:40

أفادت وزارة النقل واللوجيستيك بأنها ستشرع في تعميم النظام المعلوماتي للخدمات عن بعد “Télé-service” بالنسبة للمقاولات العاملة في قطاع إغاثة المركبات ابتداء من 25 أكتوبر المقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية