الباراغواي تسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية المزعومة

الباراغواي تسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية المزعومة

الجمعة, 3 يناير, 2014 - 22:52

الرباط- أعلنت الباراغواي، يوم الجمعة، سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية المزعومة.وأكد وزير خارجية الباراغواي، في بلاغ بهذا الخصوص، أن سحب الاعتراف تترتب عنه آثار قانونية تلغى بموجبها كل الاتفاقيات المبرمة مع الكيان الوهمي في وقت سابق، كما يعني قطع كل العلاقات الدبلوماسية مع الجبهة الانفصالية.

وبهذه المناسبة، أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، يوم الجمعة، مكالمة هاتفية مع وزير خارجية الباراغواي عبر له من خلالها عن إشادة المغرب بهذا القرار الصائب والحكيم الذي أقدمت عليه دولة الباراغواي بعد القرار الصادر مؤخرا عن مؤسستها التشريعية الذي أكدت من خلاله قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الوهمية.

وعبر السيد مزوار لوزير خارجية الباراغواي عن شكر المغرب وامتنانه لهذا الموقف البناء الداعم لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي لإيجاد حل سياسي متوافق عليه طبقا لقرارات مجلس الأمن خاصة القرار الأخير رقم 2099 الصادر بتاريخ ابريل 2013 .

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.