آخر الأخبار
سعودي ومصري يفوزان بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره في دورتها التاسعة

سعودي ومصري يفوزان بجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره في دورتها التاسعة

الخميس, 2 يناير, 2014 - 21:30

الدار البيضاء- عادت النسخة التاسعة من جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره، والتي اختتمت مسابقتها مساء يوم الخميس بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، لكل من عمر بن أنور بن ابراهيم نبراوي من المملكة العربية السعودية، والديب نافع محمد جلال عبد الرحمن من جمهورية مصر العربية.   وهكذا حصل المشارك السعودي عمر بن أنور بن إبراهيم نبراوي، على الرتبة الأولى في فرع الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع التجويد وتفسير الجزأين السابع عشر والثامن عشر، فيما حصل المصري الديب نافع محمد جلال عبد الرحمن على الرتبة الأولى في فرع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء.

أما الرتبتان الثانية والثالثة في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد وتفسير الجزأين السابع عشر والثامن عشر، فقد فاز بهما، على التوالي محسن غشوي من المغرب، وهاني الزهراء من الجزائر.

وحصل على الرتبتين الثانية والثالثة في فرع حفظ خمسة أحزاب من القرآن الكريم مع التجويد وحسن الأداء، على التوالي محمد قصطالي من المغرب وأسامة سعيد محمود خماسية من فلسطين.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس لجنة التحكيم السيد محمد جميل مبارك بالمتبارين الذين أبانوا عن كفاءة عالية في حفظ القرآن وترتيله وتجويده وتفسيره، مذكرا بأهمية تزامن تنظيم هذه المسابقة مع ذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا

وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:13

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية