السيد ابن كيران: المفاوضات حول تشكيل الحكومة “لا يمكن أن تستمر” مع حزبي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية

السيد ابن كيران: المفاوضات حول تشكيل الحكومة “لا يمكن أن تستمر” مع حزبي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية

الأحد, 8 يناير, 2017 - 21:10

 

   الرباط – أكد رئيس الحكومة المعين والأمين العام لحزب العدالة والتنمية السيد عبد الإله إبن كيران مساء اليوم الأحد، أن المفاوضات حول تشكيل الحكومة، “لا يمكن أن تستمر” مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار السيد عزيز أخنوش والأمين العام للحركة الشعبية السيد امحند العنصر.

   وقال السيد ابن كيران في بلاغ صحفي، إنه كان ينتظر جوابا على السؤال الذي وجهه يوم الأربعاء الماضي، للسيد أخنوش حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة، وهو السؤال الذي وعده بالإجابة عنه بعد يومين، “وهو الأمر الذي لم يفعل وفضل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال”.

   لذلك، يوضح السيد إبن كيران “فإنني أستخلص أنه (السيد أخنوش) في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة”.

    وأضاف رئيس الحكومة المعين، أنه “وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية”.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية