آخر الأخبار
الرئيس السوداني يعلن تمديد وقف إطلاق النار في المعارك مع المسلحين لمدة شهر

الرئيس السوداني يعلن تمديد وقف إطلاق النار في المعارك مع المسلحين لمدة شهر

الأحد, 1 يناير, 2017 - 10:55

   

 الخرطوم  فاتح يناير 2017/ومع/ أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير تمديد وقف إطلاق النار من جانب واحد في المعارك مع المسلحين بالمناطق التي تشهد قتالا في البلاد لمدة شهر إضافي.

   وجاء هذا الإعلان، الذي كان ضمن خطاب ذكرى يوم الاستقلال أمس السبت، بعد هدنتين قصيرتين في يونيو وأكتوبر  2016 أعقبهما انحسار في القتال في ولاية النيل الأزرق في الجنوب وفي كردفان، لكن الاشتباكات تواصلت في دارفور.

   وقال البشير إنه يعلن تمديدا لوقف إطلاق النار لمدة شهر واحد عدا حالات الدفاع عن النفس.

   واندلع القتال بين الجيش والمسلحين في كردفان والنيل الأزرق في 2011 عندما أعلنت دولة جنوب السودان استقلالها في نفس السنة. وبدأ الصراع في دارفور في 2003 عندما رفعت قبائل من غير العرب السلاح في وجه الحكومة السودانية.

  لكن محادثات لتأمين وقف إطلاق نار دائم في المناطق الثلاث التي تشهد حربا في السودان وفقا لخريطة طريق للسلام انهارت في غشت الماضي.

   و/ ح ع 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.