آخر الأخبار
السويدية مادلين ساغستروم تفوز بكأس الدورة الخامسة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف بمراكش

السويدية مادلين ساغستروم تفوز بكأس الدورة الخامسة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف بمراكش

الأربعاء, 21 ديسمبر, 2016 - 22:40

  مراكش –  فازت لاعبة الغولف السويدية مادلين ساغستروم اليوم الأربعاء بكأس الدورة الخامسة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف، التي نظمت مرحلتها النهائية بكل من مسالك غولف أملكيس وسماناح بمراكش.

وجاء فوز السويدية بلقب هذه الدورة، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي أقيمت مرحلتها النهائية على مدى خمسة أيام بمراكش، بعد تحقيقها 343 ضربة أي 17 ضربة تحت المعدل ( 69 ضربة في اليوم الأول، و72 في اليوم الثاني، و66 في اليوم الثالث، و68 في اليوم الرابع، و68 في اليوم الخامس والأخير).

وعادت المرتبة الثانية من هذا الدوري، الذي نظمته جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف والمؤهلة للدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات، اللاعبة الإسلندية فالديس جونسدوتير التي حققت 345 ضربة، وهو ما يمثل 15 ضربة تحت المعدل( 72، 71، 69، 65، 68).

أما المرتبة الثالثة من هذا الدوري، الذي شاركت في مرحلته النهائية 115 لاعبة غولف تمثلن 31 دولة، فكان من نصيب كل من الألمانية كارولين لامبيرت، والأسترالية سيلينا أيان، والفرنسيتين أغاث سوزون وسيلين بوتيي، اللواتي حققن 346 ضربة، أي ما يمثل 14 ضربة تحت المعدل.

وخلال الحفل الختامي لهذه التظاهرة، الذي ترأسته للا نفيسة كريمة المغفور لها صاحبة السمو الملكي الأميرة للاعائشة، أكد مصطفى الزين نائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف في كلمة له بهذه المناسبة، أن هذا الدوري يعتبر ثمرة شراكة وثيقة بين الجمعية والدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات.

 وأشار الى أنه منذ سنة 2012 ، شكل هذا الحدث الرياضي الهام فرصة لتكريم المغفور لها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا عائشة التي قامت دوما بدعم الشأن النسوي وساهمت في تطوير رياضة الغولف بالمغرب.

 وأوضح أن الدورة الخامسة من هذا الدوري تميزت هذه السنة بمشاركة 250 لاعبة من 33 دولة، مشيرا الى أن اللاعبات اللواتي احتلن المراتب ال 30 الأولى سيستفدن من بطاقة المشاركة في جميع التظاهرات التي تقام في اطار الدوري الأوربي للاعبات الغولف المحترفات، فيما المحتلات للمراتب ما بين 31 و60 في هذه التظاهرة سيحظين ببطاقة تؤهلهن للمشاركة الجزئية في الدوري الأوربي.

 وأوضح السيد مصطفى الزين أن الدوري المدرسي للا عائشة للغولف، لم يكن ليحالفه النجاح لولا الانخراط المباشر لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد رئيس جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، الذي بفضله عرفت رياضة الغولف بالمغرب اقلاعا كبيرا، مكن من بروز نخبة من لاعبي الغولف الواعدين، وأيضا بفضل سموه أصبحت هذه التظاهرات موعدا رياضيا مهما بالنسبة لممارسي رياضة الغولف.

ومن جهته، أعرب المدير التنفيذي للدوري الأوربي للاعبات الغولف المحترفات السيد إيفان خوداباخش، عن امتنانه العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد رئيس جائزة جمعية الحسن الثاني للغولف، للدعم المقدم لتطوير الغولف النسوي في العالم، مشيرا الى أن هذا الدوري الأوربي لن يدخر أي جهد لمواكبة اللاعبات الهاويات للولوج الى عالم الاحتراف.

ومن جانبها، أعربت لاعبة الغولف السويدية مادلين ساغستروم، عن اعتزازها بالفوز بكأس الدورة الخامسة لهذا الدوري، الذي سيعزز مسارها الاحترافي في هذه الرياضة، مؤكدة أن مختلف مراحل هذا الدوري عرفت مستوى تنافسيا كبيرا وأن أطوار هذه التظاهرة مرت في ظروف جد جيدة.

 وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف السيد كامل الخلطي، أن الدورة الخامسة للدوري المدرسي للا عائشة للغولف لقيت نجاحا كبيرا بفضل الجهود التي بذلتها جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، والتي تبرهن عن مدى التألق والتطور الذي ميز هذه التظاهرة التي تحظى بثقة الممارسات لهذه الرياضة على المستوى الدولي.

 تجدر الإشارة الى أنه مسالك “أنكور غولف رسور” بكمبوديا و “غولف كلوب لبراديرا دي بوتوسي” بكولومبيا احتضنت في الفترة ما بين 23 و 26 أكتوبر المنصرم، الاقصائيات التمهيدية “ج” و “د” لهذا الدوري ، فيما جرت الاقصائيات التمهيدية ” أ ” من 16 الى 19 نونبر الماضي و ” ب” ما بين 9 و 12 دجنبر الجاري بمسالك الغولف الملكي أنفا المحمدية.

 ويشكل هذا الدوري، محطة هامة للاعبات الهاويات المشاركات من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى عالم الاحتراف، وكذا بالنسبة للاعبات المحترفات اللائي يتنافسن من أجل احتلال المراكز التي تخول لهن المشاركة في منافسات الدوري الأوربي لغولف السيدات.

 يذكر أن اللاعبة المغربية مها حديوي، لم تشارك في هذا الدوري، وذلك بعد أن ضمنت مكانتها ضمن لائحة اللاعبات المشاركات في الدوري الأوربي للغولف للسيدات المحترفات لموسم 2017، حيث احتلت خلال الموسم الرياضي الحالي مرتبة مشرفة ضمن اللاعبات المحترفات ال50.

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.