المغرب،مهد للاستقرار والتقدم (إليزابيت غيغو)

المغرب،مهد للاستقرار والتقدم (إليزابيت غيغو)

الإثنين, 23 ديسمبر, 2013 - 13:34

الرباط- قالت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية إليزابيت غيغو إن المغرب هو مهد للاستقرار والتقدم الاقتصادي والاجتماعي، ونجح في الاستجابة لتطلعات شبابه بشكل فتح المجال أمام أشكال أخرى من المبادرات.

وأبرزت إيليزابيت غيغو ، التي استضافتها إذاعة “ميدي 1” اليوم الاثنين ، أن المغرب شهد تحولا سياسيا واقتصاديا موضحة أن المملكة نجحت في الاستجابة لتطلعات الشباب في مجال الحرية والديمقراطية ودولة القانون وفي نفس الوقت قامت بتطوير استراتيجية جديدة في التعامل مع الشركاء الاقتصاديين،معتبرة أنه رغم وجود إصلاحات أخرى مهمة يتعين الانخراط فيها ، إلا أن الوضع الحالي يشكل بالنسبة للمغرب تقدما كبيرا مقارنة مع بلدان المغرب العربي وإفريقيا جنوب الصحراء مؤكدة، أن هذه الوضعية هي أيضا محط تقدير وارتياح كبيرين من لدن الأوروبيين.

وأشارت من جهة أخرى إلى أن عددا كبيرا من بلدان شمال أوروبا تجهل طبيعة الوضع في جنوب المتوسط وإفريقيا لافتة إلى أنه يتعين العمل على حث هذه البلدان على إيلاء مزيد من الاهتمام للقارة التي يحظى المغرب داخلها بدور محوري،مبرزة أهمية تنقل الاشخاص بين المغرب والاتحاد الأوروبي مذكرة في هذا الصدد بالجهود التي تم القيام بها في مجال منح التأشيرات والتي تهدف إلى تعزيز حركية وتنقل الاشخاص موضحة أن بلادها بإمكانها دعم المغرب بهذا الخصوص.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.