آخر الأخبار
إطلاق مشاريع مهيكلة هامة بمناسبة الزيارة الملكية لنيجيريا

إطلاق مشاريع مهيكلة هامة بمناسبة الزيارة الملكية لنيجيريا

الأحد, 11 ديسمبر, 2016 - 17:39

أبوجا  – جرى إطلاق مشاريع مهيكلة هامة بنيجيريا بمناسبة الزيارة الرسمية لجلالة الملك محمد السادس لهذا البلد، ما بين فاتح و3 دجنبر الجاري، في إطار جولة قادت جلالته إلى عدة بلدان إفريقية.

وأوضح بيان مشترك، صدر في ختام الزيارة الملكية لنيجيريا، أن جلالة الملك والرئيس النيجيري محمدو بهاري ترأسا التوقيع على اتفاق بين المكتب الشريف للفوسفاط ومجموعة “دانغوت” من أجل تطوير منصة لإنتاج الأسمدة في نيجيريا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم، أيضا، التوقيع على اتفاق تعاون يروم تعزيز القدرات المحلية للشركات المختلطة والنظام البيئي الفلاحي.

   وأوضح البيان أن قائدي البلدين اتفقا على دعم المشاريع الرامية للنهوض بالتنمية السوسيو-اقتصادية للقارة، مضيفا أن قائدي البلدين اتفقا “بالتحديد، على تسريع إنجاز الطريق السيار العابر لإفريقيا طنجة-لاغوس”.

   كما أعلن قائدا البلدين رسميا، حسب البيان، عن بناء خط أنابيب الغاز نيجيريا-المغرب وسجلا الفرص التي يتضمنها المشروع، وأخذا علما بالمزايا الاقتصادية التي سيدرها هذا المشروع بمجرد الانتهاء منه، خاصة بالنسبة للبلدان التي سيعبرها خط أنابيب الغاز.

اقرأ أيضا

الجديدة.. عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى تمر في ظروف جيدة وأجواء مطبوعة بالمسؤولية والالتزام (مسؤول)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 17:22

أكدت المديرة الإقليمية للمندوبية السامية للتخطيط بالجديدة، العياشية سيجام، اليوم الثلاثاء، أن عملية جمع المعطيات والبيانات في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى (2024) على مستوى إقليم الجديدة، تمر في ظروف جيدة وأجواء مطبوعة بالحماس والمسؤولية والالتزام.

تمارة.. انطلاق عملية انتقاء وإدماج مجندات التجريدة الـ39 للخدمة العسكرية

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 16:22

انطلقت، أمس الاثنين، في مركز تدريب المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتمارة، عملية انتقاء مجندات التجريدة الـ39 للخدمة العسكرية.

في شيشاوة، أشغال إعادة الإعمار تمضي على قدم وساق

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 15:40

تتواصل في إقليم شيشاوة عملية إعادة إعمار المنازل، المنهارة كليا أو جزئيا إثر زلزال 8 شتنبر 2023، على نحو دؤوب، وفي ظروف جيدة، بفضل الالتزام المستمر للسلطات المحلية والانخراط الفعال للمصالح المعنية والمجتمع المدني.
ففي مختلف الجماعات التابعة للإقليم، ولاسيما تلك الواقعة بالمناطق الجبلية، يتواصل زخم التعبئة بغية استكمال إنجاز المشاريع الجارية وتلبية تطلعات السكان المحليين، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.