السيد محمد مبديع يتباحث مع سفير المملكة المتحدة بالمغرب

السيد محمد مبديع يتباحث مع سفير المملكة المتحدة بالمغرب

الخميس, 19 ديسمبر, 2013 - 8:57

الرباط – أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، السيد محمد مبديع، أمس الأربعاء بالرباط، مباحثات مع سفير المملكة المتحدة بالمغرب، السيد كلايف ألديرتن، تمحورت حول تعزيز سبل التعاون بين البلدين خاصة في مجال إصلاح الوظيفة العمومية.وفي هذا الإطار، أوضح بلاغ للوزارة أن الجانبين تدارسا خلال هذا اللقاء سبل تقوية التعاون الثنائي بين المملكتين في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، خاصة في تجلياتها المرتبطة بإصلاح النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والحق في الوصول إلى المعلومة ومحاربة الرشوة وتبسيط المساطر الإدارية وتحسين جودة الخدمات الإدارية.
وأضاف البلاغ أنه تم لهذه الغاية الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم وبرنامج عمل يرمي إلى تقوية التعاون وتبادل زيارات الخبراء في مجالات إصلاح الوظيفة العمومية والحق في الوصول إلى المعلومة ومحاربة الرشوة وتحسين جودة الخدمات الإدارية.
وأشار المصدر إلى أن السيد مبديع استعرض خلال هذا اللقاء مشروع المغرب للانضمام إلى مبادرة الحكومة المنفتحة، حيث عبر عن رغبته في دعم المملكة المتحدة للمغرب للانضمام إلى هذه المبادرة، وكذا لمشروع الشراكة مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، موضحا أن من شأن هذه الشراكة تمكين المغرب من الاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في المنظمة في عدة مجالات كالحكامة العمومية والتنمية الترابية والتعليم والمالية العمومية والابتكار والتكنولوجيا الحديثة.
من جانبه، أشاد سفير المملكة المتحدة بأهمية الإصلاحات السياسية والدستورية التي عرفها المغرب، والتي سجلت، برأيه، استحسان المجتمع المدني.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.