صحف إلكترونية إندونيسية تولي اهتماما خاصا لقرار باراغواي وقف كل أشكال التعامل مع “البوليساريو”

صحف إلكترونية إندونيسية تولي اهتماما خاصا لقرار باراغواي وقف كل أشكال التعامل مع “البوليساريو”

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 8:41

جاكرتا – خصصت عدد من الصحف الالكترونية الإندونيسية عناوين بارزة في صفحاتها الرئيسية للإعلان عن قرار باراغواي وقف كل أشكال التعامل مع “البوليساريو”.

وأوردت صحف “رامول كو” و”راكيا ميرديكا” و”وارطا نيوز” و”سانديكاسي نيت” و”بيرسيسما أورغ” نص البيان الصادر عن الغرفة العليا ببرلمان باراغواي عقب زيارة وفد برلماني مغربي لهذا المجلس.

وأبرزت هذه الصحف أن البيان الذي أصدرته السلطة التشريعية في باراغواي اعتبر “البوليساريو” حركة انفصالية مسلحة، وأعرب عن دعمه للشرعية الدولية ولإيجاد حل سياسي للنزاع.

ولاحظت صحيفتا “وارطا نيوز” و”راكيا ميرديكا” أن هذا القرا، يأتي بعد قرار مماثل اتخذته كل من دولة بنما وهايتي، “مما يؤشر على تضاؤل شرعية هذه الحركة الانفصالية” حسب صحيفة “وارطا نيوز”.

وذكرت الصحيفتان بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد خلال اللقاء الذي جمعه مؤخرا مع جلالة الملك محمد السادس في البيت الابيض عزمه على مواصلة دعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد حل متفق عليه للنزاع، مجددا التأكيد على أن مخطط الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب “جدي ،واقعي،وذي مصداقية”.

وأضافت أن البيت الأبيض يعتبر أن من شأن مخطط الحكم الذاتي أن يلبي تطلعات سكان المنطقة لتدبير شؤونهم بأنفسهم .

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.