آخر الأخبار
رئيس حزب الوسطيين الجزائري يترشح لرئاسيات 2014

رئيس حزب الوسطيين الجزائري يترشح لرئاسيات 2014

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 - 22:13

الجزائر – أعلن رئيس حزب الوسطيين الجزائري مهدي علالو ، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل 2014، ليضيف اسمه إلى باقي الشخصيات التي أبدت نيتها خوض هذه الرئاسيات.

وأوضح رئيس الحزب، الذي لا يتوفر على أي مقعد بالبرلمان ، في لقاء صحفي ، أن ترشحه لهذا الاستحقاق نابع من الرغبة في ملء الفراغ الذي تعرفه الساحة السياسية بالبلاد.

وتعهد علالو (61 عاما)، الذي كان قد تعرض لمحاولتي اغتيال خلال “العشرية السوداء” بالجزائر، من بين أمور أخرى ، ب”لم شمل صفوف الشعب، والعمل من أجل الازدهار والعدالة الاجتماعية، ووضع حد لتبعية الاقتصاد الجزائري” للفاتورة النفطية.

وكانت عدة شخصيات قد أعلنت ترشحها لاستحقاق 2014، في مقدمتهم سفيان جيلالي رئيس حزب (جيل جديد)، والوزير الأول الأسبق أحمد بن بيتور، والكاتب ياسمينة خضرا، وإن كان العارفون يقللون من أهمية ترشيحات هؤلاء لغياب ضمانات الشفافية التي تطالب بها عدد من التشكيلات السياسية المعارضة.

ولم يعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي يحكم البلاد منذ 1999 والذي أقام بباريس ثلاثة أشهر من هذه السنة للعلاج إثر إصابته ب”نوبة إقفارية عابرة”، ما إذا كان سيترشح لهذه الرئاسيات أم لا.

اقرأ أيضا

الروابط بين الهجرة والتغيرات المناخية محور ورشة عمل بالرباط

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 16:19

شكلت التحديات المتداخلة بين الهجرة وتغير المناخ على المستويين الوطني والدولي محور ورشة عمل نظمتها المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء بالرباط.

الرباط تحتضن الدورة السابعة لمهرجان الفادو -المغرب يومي 25 و26 شتنبر المقبل

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 16:16

يحتضن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، يومي 25 و26 شتنبر المقبل، وللسنة السابعة على التوالي، مهرجان الفادو – المغرب، وذلك تحت شعار “الفادو والحرية”.

مهرجان الفيلم الفرنكوفوني: مدينة أنغوليم تتزين بالألوان المغربية

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 14:15

تزينت مدينة أنغوليم الفرنسية (جنوب غرب) بالألوان المغربية في افتتاح مهرجانها للفيلم الفرنكوفوني، اليوم الثلاثاء، والذي يحتفي هذه السنة بالفن السابع المغربي.