اتفاقيات التعاون الموقعة بين المغرب وتنزانيا تطبع “عهدا جديدا” في العلاقات الثنائية (صحيفة تنزانية)

اتفاقيات التعاون الموقعة بين المغرب وتنزانيا تطبع “عهدا جديدا” في العلاقات الثنائية (صحيفة تنزانية)

الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2016 - 11:25

( من مبعوثي الوكالة )

دار السلام – كتبت يومية “ذي سيتزن” التنزانية ذائعة الصيت ، في عددها لليوم الثلاثاء، أن اتفاقيات التعاون الموقعة أمس بدار السلام بين المغرب وتنزانيا، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس التنزاني جون بومبي ماغوفولي، تطبع “عهدا جديدا ” في العلاقات القائمة بين البلدين.

وأضافت اليومية الصادرة باللغة الانجليزية في مقال عنونته ب “التوقيع على أزيد من عشرين اتفاقية بين دار السلام والرباط يطبع عهدا جديدا بين البلدين”، أن هذه الاتفاقيات التي تشمل مجموعة من القطاعات، من قبيل السياحة، والفلاحة، والصيد البحري، والطاقات، والنقل الجوي، من شأنها الدفع بالعلاقات والمبادلات القائمة بين المغرب وتنزانيا.

وأشارت اليومية في هذا الصدد، إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار إرادة و” استعداد تنزانيا لربط علاقات أكثر متانة مع المغرب في إطار الجهود الرامية إلى تفعيل أجندته للدبلوماسية الاقتصادية”.

وأوردت “ذي سيتزن” تصريحات لوزير الشؤون الخارجية والتعاون لشرق إفريقيا السيد أوغستين ماهيغا، أكد فيها أن توقيع هذه الاتفاقيات سيفتح “صفحة جديدة في مجال التعاون والتفاعل بين البلدين”.

يشار إلى أن جلالة الملك بدأ أول أمس الأحد زيارة رسمية لتنزانيا، تعتبر الأولى لجلالته لهذا البلد الواقع شرق إفريقيا، والمحطة الثانية ضمن جولة ملكية قادت جلالة الملك إلى رواندا، وتشمل أيضا إثيوبيا.

 

 

اقرأ أيضا

ألعاب القوى .. البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي يقود الفريق الوطني في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

السبت, 27 يوليو, 2024 في 11:07

يشارك الوفد المغربي لألعاب القوى، في الدورة الـ33 للألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز -11 غشت) بـ13 عداء وعداءة (8 ذكورا و5 إناثا)، يتقدمهم البطل الأولمبي والعالمي سفيان البقالي.

حفل افتتاحي كبير يدشن رسميا أولمبياد باريس 2024

السبت, 27 يوليو, 2024 في 10:16

عاشت باريس، مساء الجمعة، على إيقاع حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 إيذانا بالانطلاقة الحقيقية لهذا الحدث الرياضي العالمي الذي يعد بالفعل بأن يكون “استثنائيا”، مع العلم أن فعاليات العديد من المنافسات، مثل كرة القدم والركبي، كانت قد بدأت بالفعل.

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.