آخر الأخبار
الثلوج تكسو عدة مناطق في القاهرة الكبرى وتسجيل أدنى درجات للحرارة منذ 122 عاما

الثلوج تكسو عدة مناطق في القاهرة الكبرى وتسجيل أدنى درجات للحرارة منذ 122 عاما

الجمعة, 13 ديسمبر, 2013 - 22:30

القاهرة – في ظاهرة فريدة من نوعها منذ عقود، شهدت العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة، تساقطا كثيفا للثلوج وسجلت بها أدنى درجة حرارة منذ 122 عاما حيث بلغت ست درجات مائوية خلال النهار.

 

وأدى تساقط الثلوج إلى تكسية عدد من الشوارع في عدة مدن باللون الأبيض وذلك تزامنا مع انخفاض درجة الحرارة مع هبوب رياح عاصفية على العديد من المناطق.

ومن المناطق التي شهدت تساقط الثلوج، مدينتي الرحاب وبدر بضواحي القاهرة ومنطقة الهرم وكذا منطقة المقطم في القاهرة الجديدة. وتضرب موجة من البرد القارس مصحوبة بأمطار غزيرة مصر منذ يومين حيث وصلت درجات الحرارة لأدنى مستوياتها منذ فترة طويلة.

وكانت سلطات ميناء الإسكندرية قد قررت في وقت سابق يوم الجمعة استمرار إغلاق مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية فيما يستمر إغلاق موانئ السويس ودمياط لليوم الثالث على التوالي نظرا لسوء الأحوال الجوية وحالة الطقس وزيادة سرعة الرياح.

 

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية