الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز(محطة الجديدة): الفارس الأسترالي روان يفوز بجائزة وزارة الفلاحة والصيد البحري

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز(محطة الجديدة): الفارس الأسترالي روان يفوز بجائزة وزارة الفلاحة والصيد البحري

السبت, 15 أكتوبر, 2016 - 12:01

 علي رفوح

الجديدة-  فاز الفارس الأسترالي، ويليس روان متطيا الفرس “بلو موفي”، بجائزة وزارة الفلاحة والصيد البحري، التي أقيمت أمس الجمعة بالجديدة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة من الدورة السابعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2016، المنظمة في إطار فعاليات معرض الفرس بالجديدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

 وتوج روان بطلا لهذه الجائزة، المخصصة للخيول من الدرجة الأولى ( ثلاث نجوم)، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 66 ثانية و54 جزء من المائة وبدون خطأ في مباراة السد الفاصلة .

 و كان المركز الثاني في هذه المسابقة، التي جرت في جولة واحدة ، من نصيب الفارس السعودي رمزي حمد آل الدهامي إلى جانب الفرس “غارليك في هاش كابيلوف”، بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 67 ث و 39/ 100 .

 أما المركز الثالث في هذه الجائزة فعاد للفارس البلجيكي باتريك سبيت ، الذي كان ممتطيا الفرس “بيليسيمو زيد” ، بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 68 ث و 55/ 100 .

   و عرفت منافسات الجمعة إجراء عدة مسابقات من بينها على الخصوص جائزة المكتب الوطني المغربي للسياحة ، والتي عاد لقبها للفارس الفرنسي  تطوان شوماشير ممتطيا الفرس “فانسي دو سان سيمون” الذي اجتاز الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 60 ث و 18 / 100 .

 وكان المركز الثاني في هذه الجائزة التي كانت مخصصة لفئة نجمة واحدة، من نصيب الإيطالي إيمانويل غلوديانو والفرس “دارلندا” بعد قطعه المطاف بتوقيت 60 ث و53 /100 وبدون خطأ ، فيما أكمل الفارس المغربي ماجد الجعيدي الذي كان صحبة الفرس “لوغانور دو بيترا” منصة التتويج بعد تحقيقه توقيت 62 ث و 26 /100 وبدون خطأ.

  وستتوج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى غدا الأحد بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز.

   وتعرف الدورة مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب المرموقين من بينهم أبطال الاولمبيين .

 

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.