آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ عاهلي إسبانيا بمناسبة العيد الوطني لبلدهما

جلالة الملك يهنئ عاهلي إسبانيا بمناسبة العيد الوطني لبلدهما

الأربعاء, 12 أكتوبر, 2016 - 11:33

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة لصاحب الجلالة الملك فيليبي السادس، عاهل المملكة الإسبانية، وصاحبة الجلالة الملكة ليتيزا بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

  وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن تهانئه الحارة مقرونة بمتمنياته الصادقة لعاهلي إسبانيا وأسرتهما الملكية الجليلة بدوام الصحة والسعادة والهناء، وللشعب الإسباني الصديق باطراد التقدم والرخاء.

   وجاء في البرقية “وبهذه المناسبة السعيدة، أعرب لجلالتكم عن اعتزازي بأواصر الصداقة المتينة والتفاهم الودي والتقدير المتبادل، التي تربط بين أسرتينا الملكيتين، وبما يجمع بلدينا من علاقات عريقة قوامها حسن الجوار، والتعاون المثمر والتضامن الفاعل، والتي باتت تعرف تطورا مضطردا في جميع المجالات، بفضل إرادتنا المشتركة لترسيخ شراكة استراتيجية متميزة تمثل نموذجا يحتذى به في العلاقات بين بلدين جارين”.

  كما أكد جلالة الملك حرص جلالته على مواصلة العمل مع الملك فيليبي السادس من أجل الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى تطلعاتهما واستكشاف الإمكانات الهائلة التي تتيحها شراكتهما المتميزة، بما يعود بالنفع العميم على الشعبين الصديقين.

   وجدد جلالته أيضا الإعراب على مدى الأهمية التي توليها المملكة المغربية لتوطيد التشاور والتنسيق مع المملكة الإسبانية، في مختلف المحافل الجهوية والدولية، حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، من أجل رفع التحديات التي تواجهها المنطقة الأورو-متوسطية، والإسهام في تعزيز التعاون والأمن والسلم في العالم.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.