آخر الأخبار
عمدة الجزيرة الخضراء يصف اتفاقية الصيد البحري مع المغرب ب”الإيجابية جدا”

عمدة الجزيرة الخضراء يصف اتفاقية الصيد البحري مع المغرب ب”الإيجابية جدا”

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 22:37

الجزيرة الخضراء – وصف عمدة بلدية الجزيرة الخضراء، خوسيه إغناسيو الأندلسي، يوم الأربعاء، اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي التي صادق عليها البرلمان الأوربي أمس ب”الإيجابية جدا”.

وقال عمدة الجزيرة الخضراء في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، “إن هذا العام سينتهي بالأخبار السارة التي أثلجت صدور الصيادين في خليج الجزيرة لعودة نشاطهم في مناطق الصيد المرتبطين بها تقليديا في البلد الجار”.

وأشاد الأندلسي بالانسجام في السياسات التي نهجها كل من الحزب الشعبي والحزب الاشتراكي العمالي الإسباني للدفاع عن “قضية ذات أولوية وإحراز تقدم في اتفاق الصيد البحري مع المغرب بالتصويت بالإيجاب من قبل ممثلي التيارين”.

وأشار إلى العمل الذي قامت به الحكومة الإسبانية للتوصل إلى هذا الاتفاق، وخاصة وزيرها في الفلاحة والتغذية والبيئة، مغيل أرياس كانيت “الملم جيدا بواقع صناعة الصيد في البلاد، والذي وقف منذ اللحظة الأولى إلى جانب الصيادين وجعل من الاتفاقية أولوية من أولويات المؤسسة التشريعية الراهنة”.

وقال العمدة إن الأسابيع المقبلة ستخصص “لإعداد الأسطول من أجل عودته إلى المياه المغربية، وبذلك سيتكثف النشاط في موانئ الجزيرة الخضراء وبارباتي وكونيل، المستفيدة أكثر من حيث تراخيص الصيد الموزعة بإقليم الأندلس”.

وأوضح أن “الانعكاسات الإيجابية للاتفاقية الموقعة مع المغرب ستمتد إلى الكثير من مناطق محافظة قادس”، مسلطا الضوء بالمناسبة على “العلاقات الجيدة التي تجمع المملكتين” وقال في هذا الصدد “نحن بلدان شقيقان، وبهذه الاتفاقية الجديدة التي تمت في إطار الاتحاد الأوربي سندشن خطوات أخرى على درب التنمية المتبادلة والازدهار معا”.

 

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية