برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس الايطالي إثر وفاة الرئيس الأسبق كارلو أزيليو شيامبي

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس الايطالي إثر وفاة الرئيس الأسبق كارلو أزيليو شيامبي

السبت, 17 سبتمبر, 2016 - 14:14

   الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الايطالية، السيد سيرجيو ماتاريلا، إثر وفاة رئيس الجمهورية الأسبق كارلو أزيليو شيامبي.

  وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة المحزنة، للرئيس الايطالي ومن خلاله لأسرة الفقيد وللشعب الايطالي الصديق، “عن أحر التعازي وصادق المواساة، راجيا له الرحمة ولذويه جميل الصبر وحسن العزاء”.

   وأشاد جلالة الملك بمناقب الرئيس الراحل، “الذي فقدت الجمهورية الإيطالية برحيله، رجل دولة محنك، ورمزا من رموزها السياسية، الذي نذر حياته لخدمة وطنه بكل تفان وإخلاص واقتدار، وطبع تاريخ بلده الحديث ببصمات راسخة”.

   كما استحضر جلالة الملك ما كانت تربط الفقيد بالمغرب من وشائج الصداقة والتقدير المتبادل، والتي أتيحت لجلالته الفرصة لتكريسها وتعزيزها خلال اللقاءات المتكررة التي جمعت جلالته بالراحل، سواء خلال زيارته لايطاليا عام 2000 أو تلك التي قام بها الرئيس شيامبي للمملكة المغربية سنة 2002.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.