ربح رهان التنافسية رهين بإعادة تموقع الفضاء المتوسطي (مزوار)

ربح رهان التنافسية رهين بإعادة تموقع الفضاء المتوسطي (مزوار)

الجمعة, 6 ديسمبر, 2013 - 17:26

باريس- أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، مساء  الخميس بباريس، أنه أمام التحول الصناعي الكبير وإعادة تشكيل خارطة الاقتصاد العالمي، بات الفضاء المتوسطي بحاجة إلى إعادة التموقع من أجل ربح رهان التنافسية .ودعا السيد مزوار، خلال منتدى نظمه معهد التوقعات الاقتصادية للعالم المتوسطي حول “الرهانات وآفاق التوطين المشترك في المتوسط”، إلى تسريع دينامية الاندماج في هذه المنطقة لخلق القيم بشكل مشترك.

واعتبر أن شراكات أكثر اتساعا وانفتاحا تشكل “تحدي الغد”، مبرزا دور التوطين المشترك في خلق الثروات.

وقال إن “التوطين المشترك يعتبر أحد عناصر التنمية المشتركة”، مؤكدا ” أنه لا يمكن إحلال السلام واستتباب الأمن بدون تنمية” .

وأشار السيد مزوار ، من جهة أخرى، إلى أنه يجب النظر إلى إفريقيا على أنها فرصة ، داعيا إلى تشجيع الاستثمار في هذه المنطقة.

وشدد بالقول على ان “إفريقيا لا تحتاج إلى المساعدة بقدر ما تحتاج إلى الاستثمارات “.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.