السعيدية تستضيف المخيم الصيفي لأبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء إلى غاية 13 غشت الجاري

السعيدية تستضيف المخيم الصيفي لأبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء إلى غاية 13 غشت الجاري

الثلاثاء, 2 أغسطس, 2016 - 10:42

 الرباط –  تستضيف مدينة السعيدية ابتداء من يوم الثلاثاء ، وإلى غاية 13 غشت الجاري، المخيم الصيفي الذي تنظمه مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء لفائدة أبناء وبنات العاملين في الوكالة، وذلك تحت شعار “التربية على البيئة حماية للمستقبل”.

ويستفيد من هذا المخيم 48 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة، 29 منهم من الذكور، و19 من الإناث، حيث يسهر على تأطير وتنشيط هذا الملتقى التربوي الترفيهي 13 إطارا تربويا متخصصا، وذلك تحت إشراف طاقم مؤهل من مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم تسطير برنامج تربوي وترفيهي متنوع ومتكامل طيلة فترة التخييم التي ستنطلق اليوم، حيث سيستمتع أبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء بممارسة مجموعة من الأنشطة التي تجمع بين المتعة والتنافس الشريف والتحفيز على الخلق والإبداع، وإذكاء روح التعاون والأخوة.

 وفي هذا السياق، برمج الطاقم التربوي للمخيم ورشات متنوعة لفائدة الأطفال تتجاوب مع ميولاتهم ومواهبهم في مجالات شتى من ضمنها الموسيقى والغناء، والرسم وفن الخط، والمسرح، والمعلوميات، إلى جانب الرقص والتعبير الجسدي، فضلا عن مجموعة من الورشات ستتمحور حول موضوع البيئة، في إطار مواكبة احتضان المغرب لمؤتمر (كوب 22) الذي سينظم في نونبر المقبل بمراكش.

 وفضلا عن حصص السباحة سواء في شاطئ مدينة السعيدية، أو في مسبح المؤسسة التي تأوي المخيم، فقد برمج المشرفون على المخيم الصيفي زيارة استطلاعية لفائدة الأطفال لمنطقة تافوغالت، إضافة إلى تنظيم سهرات متنوعة، ولقاءات لاكتشاف المواهب.

    

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.