آخر الأخبار
النائب الأول لرئيس برلمان بروكسل يؤكد أن جلالة الملك يضع الإنسان في قلب أولويات المبادرات الملكية

النائب الأول لرئيس برلمان بروكسل يؤكد أن جلالة الملك يضع الإنسان في قلب أولويات المبادرات الملكية

الأحد, 31 يوليو, 2016 - 9:09

   بروكسل – أكد فؤاد أحيدار، النائب الأول لرئيس برلمان جهة بروكسل كابيتال، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجه مرة أخرى خطابا مسؤولا وملتزما من خلال وضع ازدهار المواطن المغربي في قلب أولويات المبادرات الملكية.

 وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن ” الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش جاء ليجدد انخراط جلالة الملك لضمان تنمية المغرب وازدهار مواطنيه “.

 وقال ” إنه خطاب يبعث عن الاطمئنان، ويعكس مسؤولية وعزم صاحب الجلالة الملك محمد السادس في المضي قدما في الإصلاحات من طنجة إلى لكويرة، مع إلزام المنتخبين باحترام ثقة المواطنين والسهر، بعيدا عن أية مزايدة حزبية، على مصالح الجماعة “.

 وأكد جلالة الملك في خطاب العرش، الذي يحدد مرة أخرى التوجهات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية الكبرى التي ميزت الإثني عشر شهرا الأخيرة ،” أننا نضع البعد الإنساني في طليعة الأسبقيات. فما يهمنا هو المواطن المغربي، والإنسان بصفة عامة، أينما كان”.

وأعرب السيد أحيدار عن إعجابه ” بالتوجه الجديد للمغرب في مجال السياسة الدولية ” وخاصة  ” الصرامة ” التي اعتمدها المغرب في تدبير قضية الصحراء خلال هذه السنة، من خلال مواجهة المناورات والتحركات على مستوى الأمين العام للأمم المتحدة، وأيضا فيما يخص علاقاته مع الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.