آخر الأخبار
برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الحاكم العام لكندا بمناسبة عيد العرش المجيد

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من الحاكم العام لكندا بمناسبة عيد العرش المجيد

السبت, 30 يوليو, 2016 - 15:43

  الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الحاكم العام لكندا السيد ديفيد جونستون، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين.

  وعبر الحاكم العام لكندا، في هذه البرقية، عن متمنياته لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة، مبرزا أن المغرب يواصل تحت قيادة جلالة الملك نهج نموذجه المجتمعي القائم على السلام والتسامح والانفتاح.

  وأكد السيد جونستون أن المغرب شريك رئيسي بالنسبة لكندا في عدد كبير من القضايا الكبرى المتمثلة، على الخصوص، في مكافحة الإرهاب وفي داخل المنظومة الفرنكوفونية، معربا عن قناعته بأن العلاقات بين البلدين ستواصل مسار توطيدها لتعكس قيما متقاسمة ومصالح مشتركة والرغبة المتبادلة في مواجهة التحديات المتنامية التي تفرضها الظرفية الدولية.

  وسجل السيد جونستون أن المبادلات التجارية المتزايدة تبرز الإرادة التي تحذو البلدين في مواصلة تعزيز علاقاتهما الاقتصادية لفائدة الشعبين المغربي والكندي.

  وأبرز الحاكم العام لكندا الالتزام المشترك للبلدين على مستوى مكافحة التغيرات المناخية، مؤكدا أن تنظيم المغرب لمؤتمر (كوب 22) بمراكش خلال شهر نونبر القادم، سيمكن حتما من تجسيد هذا الالتزام  بشكل أكبر.

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.

بني ملال .. تسجيل 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (المديرية الجهوية للصحة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:14

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.