آخر الأخبار
تسليم جوائز لسكان أصيلة في ختام فعاليات الدورة ال38 لموسمها الثقافي الدولي

تسليم جوائز لسكان أصيلة في ختام فعاليات الدورة ال38 لموسمها الثقافي الدولي

الجمعة, 29 يوليو, 2016 - 9:53

أصيلة  – أسدل الستار يوم الأربعاء في أصيلة على فقرات الدورة 38 لموسم أصيلة الثقافي الدولي ، الذي انطلق في 15 يوليوز الجاري، بحفل تسليم الجوائز لسكان المدينة.

وأعلن السيد محمد بن عيسى، الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، عن الجوائز للأم المثالية (أرملة مقاومة ربت ستة أبناء) والمرأة العاملة مزارعة) وجائزة البيئة وصياد السنة ( متقاعد بعد 50 سنة من العمل) وصانع السنة (معلم فران) وجمعية السنة (جمعية المبادرة للتنمية البشرية) ورياضي السنة وطفلة السنة (حازت على أعلى معدل سنوي في جهة طنجة-تطوان- الحسيمة وتنتمي لجمعية الأصيل للثقافة والفنون.

كما أعلن عن جوائز إبراهيم عويس ، أستاذ القانون المصري في جامعة جورج تاون الأمريكية ، للتلاميذ الفائزين بالباكلوريا هذه السنة في شعب العلوم الإنسانية والعلوم الاقتصادية والآداب وعلوم الحياة والأرض وعلوم الفيزياء.
وتم الإعلان عن جوائز السفير والشاعر البحريني تقي الدين البحارنة  لتكريم الفاعلين في مجال التنمية بأصيلة والتي فاز بها خمسة أشخاص.

ومن أجل تشجيع الأطفال على الكتابة والإبداع انطلاقا من محفر تشكيلي، تم الإعلان عن جائزتي الشعر وجائزة الكتابة والتشكيل تتويجا لأعمال “مشغل كتابة وإبداع الطفل” تحت إشراف الشاعرة إكرام عبدي وتأطير المبدع أحمد العمراوي،   يشار إلى أن هذه الدورة من موسم أصيلة الثقافي الدولي ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تضمنت عددا من الندوات الفكرية والأدبية، ويوما تكريميا للشاعر محمد بنيس، وحفل تسليم جائزة محمد وفواف للرواية العربية في دورتها السادسة للروائي التونسي حسونة المصباحي, وتضمنت الدورة أيضا، على جاري العادة، برنامجا للفنون التشكيلية والكتابة يحتوي على مشغل للصباغة على الجداريات ومشغل للنحت ومشغل للحفر ومشغل للصباغة كما تضمنت مرسم أطفال الموسم ومشغل كتابة وإبداع الطفل في الكتابة والتشكيل.

وتضمنت الدورة أيضا عددا من المعارض من بينها معرض “سبع فنانات تشكيليات وسبعة أبواب,,,” ومشغل الفنانة أمينة أكزناي ومعرض رسومات أطفال الموسم ومعرض جماعي للفنانين الزيلاشيين الشباب، فيما تضمن برنامج العروض الموسيقية والغنائية ثلاث حفلات فنية احتضنتها مكتبة الأمير بندر بن سلطان.

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.