آخر الأخبار
باراك أوباما يعرب عن “إعجابه” بهيلاري كلينتون، “الأفضل على تحمل مسؤوليات الرئاسة”

باراك أوباما يعرب عن “إعجابه” بهيلاري كلينتون، “الأفضل على تحمل مسؤوليات الرئاسة”

الخميس, 28 يوليو, 2016 - 9:34

فؤاد عارف

   فيلادلفيا (ولاية بنسلفانيا) – أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الأربعاء، عن “إعجابه” بمرشحة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية 2016، هيلاري كلينتون، مبرزا أنها تتوفر على الشخصية والخصال المطلوبة لتحمل مسؤوليات الرئاسة.

 وأكد أوباما، في كلمة خلال ثالث أيام المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي (25 – 28 يوليوز)، أنه “ليس هناك ما يتعين أن تقومي به لكي تتوافر فيك الشروط المتعددة للرئاسة يوم تتسلمين شؤون المكتب البيضاوي. ليس هناك ما ينقصك لتدبير أزمة دولية او لإرسال الشباب إلى ميادين الحرب”، معربا عن “اعتقاده بأنه لم يسبق أن كان هناك أي رجل أو امرأة أكثر أهلية من هيلاري كلينتون لخدمة البلد كرئيس للولايات المتحدة”.

   وذكر أوباما بأن وزيرة الخارجية السابقة “كانت دائما جزءا في مسلسل اتخاذ مثل هذه القرارات وتعرف جيدا الرهانات التي تواجهها الأسر وكبار السن، والمقاولات الصغرى، والجنود وقدماء المحاربين”، لافتا إلى أنه “في قلب دوامة الأزمة، كانت تبقى منصتة للجميع، محتفظة بهدوئها، تناقش الكل باحترام، ولم يسبق أبدا أن استسلمت في الشدائد”.

   وتابع أوباما، الذي حرص في الوقت نفسه على رسم صورة جوفاء عن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أن الأمر يتعلق بخصال “هيلاري كلينتون التي أعرفها، وبالشخص الذي استأثر بتقديري”.

   كما انبرى أوباما لتفتيت الخطاب الانعزالي والاستعلائي لقطب العقار، دونالد ترامب، الذي يصور أمريكا عرضة للهجرة والأزمة الاقتصادية والعنف والارهاب، مثنيا في الوقت نفسه على “امريكا المفعمة بالشجاعة والتفاؤل والكرامة”.

   وقال الرئيس باراك أوباما إن “أمريكا التي أعرف هي نشيد للأدب واللياقة والكرم”.

   وتابع في السياق ذاته أن “هذا لا يمنع أن نكون محبطين بسبب الجمود السياسي، وقلقين من تنامي الانقسام العرقي، ومصدومين وحزينين بسبب جنون القتل بأورلاندو ونيس”، مضيفا أنه “ما زالت توجد جيوب بأمريكا لم تستسلم بعد لإغلاق المصانع، رجال يعتمدون على كبريائهم وقدرتهم على تلبية حاجات أسرهم، لكنهم اليوم يشعرون بأنهم منسيون، وأباء يتساءلون إن كان أبناؤهم سيحظون بنفس الفرص مثلهم”.

   وخلص إلى أن “كل هذه المشاكل حقيقة، ونحن مدعوون إلى فعل وبذل ما في وسعنا” للتغلب عليها، معربا عن الأمل في “عدم رؤية الأجيال الناشئة المفعمة بالحيوية والأفكار الخلاقة مقيدة بواقعها، بل أن تكون مستعدة لاغتنام الفرص لتصير ما تريده أن تكون”.

 

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.