السيد عبو يتباحث مع عدد من السفراء بشأن تعزيز المبادلات التجارية

السيد عبو يتباحث مع عدد من السفراء بشأن تعزيز المبادلات التجارية

الأربعاء, 4 ديسمبر, 2013 - 9:04

الرباط – أجرى الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو، مؤخرا بالرباط، مباحثات مع العديد من السفراء تمحورت حول سبل تعزيز المبادلات التجارية.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد عبو تباحث مع السفير، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب روبير جوي، بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وركزت المباحثات على السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والنهوض بعلاقات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وشكل اللقاء أيضا مناسبة للجانبين للاطلاع على تقدم الأوراش الجاري تنفيذها، لاسيما المفاوضات حول اتفاق التبادل الحر بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

كما التقى السيد عبو بسفير البرازيل بالرباط، فريدريكو دوكي إسترادا ميير، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية والشراكة.

كما تباحث الوزير مع سفير باكستان بالمغرب، محمد وحيد الحسن، بشأن العلاقات التجارية الثنائية، وأبرز ضرورة مضاعفة الخطوات التي من شأنها المساهمة في التقريب بين رجال أعمال البلدين، لاسيما عبر تنظيم بعثات لرجال الأعمال وزيارات استكشافية والمشاركة في تظاهرات اقتصادية في البلدين.

وأعلن السيد محمد وحيد الحسن، في هذا الصدد، عن قرب تنظيم بعثة لرجال أعمال باكستانيين إلى المغرب.

من جانبه، أبرز السيد عبو الامتيازات الممنوحة للمستثمرين الأجانب، وخصوصا مناخ الأعمال والاستقرار السياسي وكذا الموقع المتميز للمغرب كأرضية إقليمية للاستثمار والتصدير.

 

اقرأ أيضا

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.