المملكة المغربية شريك تجاري مهم بالنسبة لروسيا الاتحادية (المدير العام لمجلس الأعمال الروسي-العربي )

المملكة المغربية شريك تجاري مهم بالنسبة لروسيا الاتحادية (المدير العام لمجلس الأعمال الروسي-العربي )

الثلاثاء, 3 ديسمبر, 2013 - 16:47

موسكو- قال المدير العام لمجلس الأعمال الروسي-العربي، ستانيسلاف يانكوفيتس، الذي يشارك حاليا في”منتدى الأعمال الروسي المغربي” بالدار البيضاء إن “المملكة المغربية تعد شريكا تجاريا مهما بالنسبة لروسيا الاتحادية”.   وأوضح يانكوفيتس، في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الروسية (ايتار تاس) بالمغرب، أن صادرات روسيا للمغرب متنوعة، وعلى رأسها  المنتجات الفلاحية، وخاصة الحبوب، مسجلا أن القطاع الفلاحي يمثل مجالا “واعدا بالنسبة للتعاون الروسي-المغربي”.

وفي سياق تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، أكد على سعي كل من مجلس الأعمال الروسي-العربي ومجلس الأعمال الروسي- المغربي إلى النهوض بهذا الجانب، مشيرا إلى رغبة روسيا أيضا في الترويج لمنتجاتها ذات التقنية العالية في المغرب والبلدان الإفريقية، بما في ذلك منظومة تحديد المواقع “غلوناس” الملاحية.
وأثار المدير العام لمجلس الأعمال الروسي- العربي الانتباه، في هذا الصدد، أنه “تم إحداث فضاءات جديدة للتعاون مع الشركاء المغاربة من خلال المثابرة على عقد اللقاءات بالمسؤولين المغاربة وممثلي الشركات والمقاولات المغربية بالقطاعين العام والخاص.
يشار إلى أن وفدا من رجال الأعمال الروس يقوم بزيارة عمل للمغرب، ما بين ثاني ورابع دجنبر الجاري، يلتقي خلالها مع عدد من الفاعلين الاقتصاديين والمسؤولين الحكوميين المغاربة.
وتدخل هذه الزيارة في إطار المبادرات، التي يؤطرها مجلس الأعمال الروسي- المغربي، حيث يشارك الوفد بمدينة الدار البيضاء في منتدى الأعمال الذي ستنعقد في إطاره الجلسة العادية لهذا المجلس، إلى جانب عقده لمجموعة من اللقاءات مع الشركات والمؤسسات المغربية بالقطاعين العام والخاص، بغرض استكشاف فرص التعاون والاستثمار.

ويرأس الوفد، الذي يضم ممثلي حوالي أربعين مقاولة تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية بروسيا، الرئيس الجديد لمجلس الأعمال الروسي المغربي، شاروف فلاديميرفنش، والذي تم انتخابه مؤخرا بموسكو.

ويعد مجلس الأعمال الروسي المغربي آلية لتوسيع علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين وتحفيز رجال الأعمال الروس والمغاربة في اتجاه فتح آفاق جديدة للاستثمار بالبلدين.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.